روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: اقتراح بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات وكذلك البرلمانية في اقليم كردستان حتى تشرين الثاني المقبل


ذكرت صحيفة "هاولاتي" ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اقترحت تأجيل انتخابات مجالس المحافظات وكذلك البرلمانية في اقليم كردستان لاسباب فنية على ان تجرى في تشرين الثاني المقبل بدلا من ايلول .

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان توقف صرف سلف المصرف العقاري اثر بشكل واضح على معامل صناعة البلوك في الاقليم. ونقلت الصحيفة عن احد اصحاب المعامل قوله ان اسعار البلوك قد تدنت والطلب عليه ليس كما ينبغي، وان المئات من العمال الذين يعملون في هذه المعامل اصبحوا عاطلين عن العمل فيما اغلق عدد من هذه المعامل .

صحيفة "هولير" اليومية قالت ان الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اعتبرا رسالة بارزاني بخصوص تمديد ولايته خطوة مسؤولة، واعربا عن تأييدهما لما جاء فيها.

الى ذلك ذكرت الصحيفة ان اطراف المعارضة الثلاثة: حركة التغيير، والجماعة الاسلامية، والاتحاد الاسلامي لم يشركوا كتلة المستقبل التي يراسها قادر عزيز في اجتماعهم حول رسالة رئيس الاقليم، رغم انه حليف لهم.

واضافت الصحيفة ان المعارضة لم تاخذ رأي كتلة المستقبل في قرار رفضها تمديد فترة رئيس الاقليم.

صحيفة "كوردستاني نوى" نقلت عن محمد امين فارس مدير عام المصادر المائية ان معدلات المياه الجوفية في اقليم كردستان قد تراجعت بشكل كبير وخطير، وان كثرة الابار التي حفرت في الاقليم تهدد باستنزاف المياه الجوفية.

واضاف فارس ان معدل المياه الجوفية تراجع 60 مترا وان الابار الارتوازية التي كانت تتدفق منها المياه بدون مضخات باتت تحتاج الى مضخات لسحب المياه منها.

وتنقل الصحيفة في خبر اخرعن النقيب مريوان محمد المتحدث باسم مرور محافظة السليمانية قوله ان طائرات هيليكوبتر بدأت لاول مرة في العراق والاقليم بمراقبة الطرق في مدينة السليمانية وتنفيذ المهام التي وضعتها لها وزارة الداخلية.

واضافت الصحيفة ان الهيلكوبترات ستراقب بشكل مستمر الشوارع المزدحمة في المدينة وسترتبط عن طريق كامرات لاسلكية بجهاز السيطرة في مديرية المرور وانه من المقرر ان توزع اجهزة لاسلكية على كل المفارز وضباط شرطة المرور لابقاء الاتصال معهم مستمرا.

XS
SM
MD
LG