روابط للدخول

توزيع اراض سكنية على صحفيي بغداد


قررت نقابة الصحفيين توزيع قطع اراض على الصحفيين السبت المقبل في احتفالية تجرى خلالها القرعة لاختيار المشمولين بالوجبة الاولى البالغة 500 قطعة تقع في اطراف بغداد، وتحديدا على مقربة من مشروع بسماية السكني.

واكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي "ان المشمولين بالاراضي السكنية في بغداد هم من الاعضاء العاملين والمشاركين والمتمرنين، وسنلجأ الى نظام القرعة لانها السبيل الوحيد لتحقيق العدالة في التوزيع".

واوضح اللامي انه اتفق مع محافظة بغداد لتطوير البنى التحتية هناك، لافتا الى "ان الاراضي السكنية ستصبح لها قيمة بعد تشييد مشروع بسماية السكني، كما تم الاتفاق مع صندوق الاسكان لتسليف الصحفيين سلفة البناء بمبلغ 35 مليون دينار والعمل جار لزيادتها الى 50 مليونا"، مؤكدا ان خمسة الاف قطعة ارض سكنية تم توزيعها على الصحفيين في محافظات اخرى.

وابدى عدد من الصحفيين قلقهم من القرعة التي ستجريها النقابة للوجبة الاولى من الاراضي.


واكد الصحفي احمد عرام انه يخشى ان تكون هناك محاباة وتخصيص مواقع اخرى افضل من هذا الموقع توزع على الصحفيين، موضحا انه يأمل ان ينال موقع اراضي الصحفيين اهتماما افضل من حيث توفير الخدمات.

وتساءل صحفيون عن مصير الصحفيين غير المنتمين للنقابة. وقال الصحفي عماد الشرع ان جميع المحافظات تعتمد على هوية نقابة الصحفيين اساسا لتوزيع الاراضي، وعلى غير المنتمين للنقابة ان يسألوا الحكومة عن حقهم من قطع الاراضي السكنية.

XS
SM
MD
LG