روابط للدخول

وزير الشباب والرياضة يؤكد جاهزية البصرة لاستضافة "خليجي22"


الملعب الرئيس في مدينة البصرة الرياضية

الملعب الرئيس في مدينة البصرة الرياضية

في ضربة استباقية تهدف الى سحب البساط من تحت اقدام لجان الاتحادات الخليجية التي ستجتمع في البحرين في 21 من الشهر الحالي لتقرر منح العراق حق استضافة بطولة خليجي 22 من عدمه، اعلن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان المدينة الرياضة في البصرة جاهزة لاستضافة فعاليات البطولة، بعد انهى العراق معظم المستلزمات التي سبق وان طالبت بها اللجان الخليجية التي سبق وان زارت المدينة.

وبعد ساعات على اعلان الجانب السعودي افتتاح ملعب الجوهرة المشعة مطلع عام 2014 ليكون جاهزا لاستضافة البطولة، اكد جعفر خلال مؤتمر صحفي (الاربعاء) على ان الوزارة اتفقت مع محافظة البصرة على الشروع بمشاريع البنى التحتية من طرق الرابطة بين المعبر الحدودي في صفوان، وأيضا بين الملعب والمطار، فضلا عن الاتفاق على انشاء مستشفى يتسع لـ 50 سريراً داخل المدينة الرياضية، والاتفاق مع محافظة البصرة على منح قروض ميسرة لأصحاب اكثر من 28 فندقاً، من اجل اعادة تأهيلها لتتسع لأكثر من 11 الف مشجع .
وعاد جعفر ليحذر من مغبة عدم منح البصرة حق استضافة خليجي 22، مؤكداً ان خطوات اتخذت على الصعيد السياسي مع دول الخليج العربية من اجل تذليل العقبات السياسية التي قد تقف حائلاً دون استضافتها .

ويرى مختصون في الشان الرياضي ان العراق لن يستطيع ان يستضيف هذه البطولة اذا لم تتفاعل الجهات الحكومية المختصة مع هذه البطولة. وأكد عضو اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان استضافة هذه البطولة يفوق قدرات وزارة الرياضة والشباب، محذرا من عدم استجابة الدوائر الحكومية الاخرى لاهمية هذه البطولة .

XS
SM
MD
LG