روابط للدخول

40 الف دينار مكافأة شهرية للملتحقين بصفوف محو الامية


دارسات في مركز لمحو الأمية في الكوت

دارسات في مركز لمحو الأمية في الكوت

أعلنت وزارة التربية منح الأميّين الذين يلتحقون بمدارس محو الامنية مبلغ 40 الف دينار شهريا تشجيعاً لهم.

وقال المتحدث باسم الهيئة العليا لمحو الامية يحيى السفاح في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاجتماع الذي عقدته الهيئة مع ممثلين عن وزارات الدفاع، والعمل والشؤون الاجتماعية، والثقافة، والرياضة والشباب، والتخطيط، والعدل، اضافة الى الاوقاف الدينية، تمخض عن رصد 201 مليار دينار كتخصيصات الى الهيئة العام المقبل.

واضاف السفاح ان هذه التخصيصات ستغطي نفقات الدارسين بمراكز الهيئة والمحاضرين والمشرفين التابعين لها، اذ سيتم رصد 40 ألف دينار شهرياً لكل واحد من جميع الدارسين الذين يصل عددهم الى 500 ألف دارس، إضافة الى رصد 150 الف دينار لكل محاضر، إذ سيبلغ عدد المحاضرين الى نحو 22 الف محاضر، فضلاً عن 366 مشرفاً تربوياً يشرفون على اكثر من خمسة الاف مركز لمحو الامية في بغداد والمحافظات.

خطوة منح مكافأة تشجيعية للدارسين في مدارس محو الامية لاقت ترحيباً من الوسط التربوي، ويقول الخبير التربوي محمود حسن في حديث لاذاعة العراق الحر أن هذه الخطوة تشكل نقطة تحوّل لواقع التعلم والتعليم في العراق، بعد عهود أدت بالعديد من الناس الى ترك مقاعد الدراسة عنوة، لظروف كثيرة خارج ارادتهم.

من جهتهم، ابدى مستفيدون من قرار وزارة التربية رغبة حقيقية في الحصول على فرصة للتعلّم، مشيرين الى ان هذا المبلغ سيشكل دافعاً للكثيرين، خصوصا اصحاب العائلات من الفقراء الذين لم يتسن لهم الحصول على مقعد دراسي في مراحل حياتهم.

XS
SM
MD
LG