روابط للدخول

"المدى" البغدادية: القوات المسلحة تعيش هبوطاً واضحاً في معنوياتها


في إطار متابعتها للتراجع الذي يشهده الملف الامني، نقلت صحيفة "المدى" عن مسؤول امني دون ذكر اسمه قوله ان القوات المسلحة تعيش هبوطاً واضحاً في معنوياتها لا سيما بعد معاقبة 20 آمر فوج في بغداد على خلفية سلسلة التفجيرات التي حدثت الشهر الماضي، مضيفاً ان هناك سبباً آخر لهبوط الحالة المعنوية للقوات المسلحة وهو اصدار وزارتي الدفاع والداخلية قوائم تتضمن اقالة او طرد العشرات من الضباط حتى من دون حقوق تقاعدية. وفي الوقت الذي حمّل المصدر دوائر الاستخبارات، مسؤولية موجة العنف التي تضرب البلاد، فإنه كشف (خلال حديثه للصحيفة) عن ان دوائر الاستخبارات لا تزود القوات المسلحة بالمعلومات اللازمة، وان قدمت معلومات فانها غالبا ما تكون عامة بهدف اسقاط الفرض والتهرب من المسؤولية.
وفي سياق آخر نشرت الصحيفة تسريبات تفيد بأن مجلس القضاء الأعلى رفع القيد الجنائي بشكل نهائي عن السياسي والنائب السابق في البرلمان مشعان الجبوري، وأنه سيعاود فتح فضائيته مرة أخرى من بغداد.

وعرضت جريدة "الصباح" موقف الحكومة العراقية من تطورات الاحداث الجارية في مصر. واوردت عن الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق تأكيده ان اختيار النظام الحاكم في مصر امر يعود الى الشعب هناك الذي يستطيع وحده تقدير آليات اختياره الصحيحة. لكن العلاّق بيّن في حديثه مع الصحيفة ان مدة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي اعطت رسائل لا تعبر عن الطموح محلياً او خارجياً، وكانت هناك العديد من التوجهات التي تنطوي على نوع من التطرف، وهو الامر الذي لم يعتد عليه الشعب المصري، بحسب تعبير العلاّق.

وتعقيباً على ما جاء في صحيفة "السياسة" الكويتية من ان رئيس البرلمان اسامة النجيفي طلب بإلحاح من نائب الرئيس الاميركي جوزيف بايدن التدخل لوقف تدفق المقاتلين العراقيين الى سوريا، تنقل صحيفة "المشرق" عن النائب في ائتلاف "دولة القانون" علي شلاه قوله ان النجيفي ليس لديه رغبة في التدخل بهذه الازمة بعد ما حصل في مصر وسوريا وانكشاف تنظيم القاعدة وقيادة بعض الارهابيين العراقيين لما يعرف بولاية الشام والعراق.

XS
SM
MD
LG