روابط للدخول

كردستان تنفي وقف صرف سلف المصرف العقاري


مشروع سكني في السليمانية

مشروع سكني في السليمانية

يقول مواطنون في محافظة السليمانية ممن ينوون اكمال بناء وحداتهم السكنية، انهم ينتظرون الحصول على سلف المصرف العقاري المتوقفة منذ اكثر من عام.
واشارت المواطنة سركول احمد في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الالية التي تتبعها الحكومة في اعطاء هذه السلف للمستفيدين منها غير صحيحة، فالمواطن يحصل على جزء من السلفة بعد عدة معاينات وروتين طويل ومن ثم يمر عبر الالية والروتين نفسه لاستلام الجزء الثاني وهذا شيء ممل جداً. فيما ناشد المواطن ريوار هادي حكومة الاقليم الاسراع باطلاق سلف العقار باعتبارها المعين الوحيد للموظفين وذوي الدخل المحدود تساعدتهم في بناء وحدة سكنية لعائلاتهم، وطالب ايضا بزيادة قيمة هذه السلف.

من جهته نفى وكيل وزارة المالية في حكومة اقليم كردستان رشيد طاهر توقف حكومة الاقليم عن صرف سلف المصرف العقاري، واكد ان بامكان المواطنين ممن اكملوا الاجراءات الروتينية الحصول على هذه السلف، واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر:
"حكومة الاقليم خصصت 500 مليار دينار لهذا الغرض في العام الحالي، وقد وضعنا الية معينة يتم من خلالها اعطاء الاسبقية في هذه السلف للمواطنين الذي حصلوا على الجزء الاول من السلفة، وبامكان هؤلاء التوجة الى المصارف المعنية لاستلام الجزء الثاني".

الى ذلك شدد محمد دلير عضو لجنة المالية في البرلمان الكردستاني على ضرورة زيادة الميزانية المخصصة لسلف العقار واتباع الية جديدة لهذا الغرض.
يشار الى ان برلمان كردستان صادق ضمن ميزانية عام 2013 على تخصيص 600 مليار دينار لسلف العقار والزواج والسلف الصناعية والزراعية.

XS
SM
MD
LG