روابط للدخول

تنافس على إنشاء كاسر الأمواج الغربي لميناء الفاو


فتح عطاءات الشركات المتقدمة لتنفيذ كاسر الأمواج الغربي لميناء الفاو

فتح عطاءات الشركات المتقدمة لتنفيذ كاسر الأمواج الغربي لميناء الفاو

اعلنت وزارة النقل عن فتح عطاءات الشركات المتقدمه لانشاء مشروع كاسر الامواج الغربي لميناء الفاو الكبير جنوب البصرة بحضور ممثلين عن خمس شركات اجنبية.

وقال وزير النقل هادي العامري في مؤتمر صحفي عقده في قاعة مطار البصرة الدولي الاثنين، انه سيتم تحليل عطاءات الشركات المتقدمة التي تعد من كبريات الشركات في العالم لتنفيذ مشاريع الموانئ والتي تم اختيارها من اصل 11 شركة متقدمه، مطالبا الشركة التي ستفوز بالمشروع بالاسراع في تنفيذه في الوقت المناسب.
واشار العامري الى افتتاح الاعتماد للدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع في شهر حزيران عام 2011، وتم اكمالها هذا العام ضمن الفترة الزمنية المحددة لها.

من جهته قال مدير مشروع ميناء الفاو الكبير اسعد عبدالرحيم راشد ان افتتاح عطاءات كاسر الامواج الغربي للميناء تأتي كجولة جديدة بعدما احيل مشروع كاسر الامواج الشرقي الى شركة يونانية باشرت في العمل قبل ستة اشهر.
واضاف راشد ان مشروع كاسر الامواج الغربي سيكون بطول 16 كيلو متر بحجم احجار 20 مليون طن، فيما كان كاسر الامواج الشرقي بطول 8 كم بحجم احجار 4-5 ملايين طن تربة، مشيرا الى ان مدة المشروع هي 30 شهراً من تأريخ فتح الاعتماد وتسديد الدفعة المقدمة.
وبين راشد انه سيتم الاعلان عن الشركة الفائزة خلال الاسابيع المقبلة بعدما يتم تحليل العروض من قبل المكتب الاستشاري الايطالي ولجنة يتم تشكيلها من قبل وزارة النقل لهذا الغرض.

يذكر ان الشركات التي قدمت عطاءاتها لتنفيذ المشروع هي "يوسكالس وفان اورد" الهولنديتان، و"هونداي ودايو" الكوريتان و ارشيرودون" اليونانية.

XS
SM
MD
LG