روابط للدخول

خبر عاجل

مصادر: مقتل 9 بهجمات متفرقة في العراق


أعلنت مصادر أمنية وطبية مقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين بهجمات متفرقة في العراق الاثنين.
ونقلت فرانس برس عن ضابط شرطة في سامراء أن "أربعة أشخاص أحدهم طفل أقل من عشر سنوات قتلوا وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة أطفال جراء سقوط قذيفتيْ هاون". وأوضح أن القذيفتين سقطتا على الضحايا "عندما كانوا يمارسون السباحة عند نهر دجلة في غرب المدينة." وفي المدائن، قال ضابط شرطة إن "هجوماً مزدوجاً بأسلحة رشاشة أعقبه انفجار عبوة ناسفة، استهدف نقطة تفتيش للجيش ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة أربعة بجروح".
وفي الموصل، قال ضابط شرطة إن "شرطياً قتل في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرط في ناحية حمام العليل". وأضاف أن مدنياً واحداً قتل بهجوم مسلح أمام منزله في ناحية الشورى.
وفي هجوم آخر، قال ضابط في الجيش إن "أربعة جنود ومدنياً أصيبوا بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف نقطة تفتيش للجيش في حي الكرامة بشرق الموصل".
وفي كركوك، قال ضابط شرطة إن "انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في حي الواسطي أدى إلى مقتل شرطي و إصابة 15 شخصا بينهم ستة من عناصر الدورية بجروح".
إلى ذلك، أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار ثلاث عبوات ناسفة بمناطق متفرقة في قضاء طوزخورماتو.
ومع ضحايا الاثنين، يرتفع إلى أكثر من 380 عدد القتلى الذين سقطوا في أعمال عنف متفرقة في أنحاء العراق منذ بداية تموز، بحسب حصيلة تعدها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG