روابط للدخول

إشادة بفوز العراق بكأس بطولة العالم العسكرية بكرة القدم


حقق المنتخب العراقي العسكري متمثلاً بفريق نادي القوة الجوية (الأحد) بطولة العالم بكرة القدم بفوزه على المنتخب العُماني بثلاثة اهداف لاثنين في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الاذربيجانية باكو.

وما ان انتهت المباراة حتى توالت الاشادات من قبل انصار المنتخب العسكري الذين اكدوا على ان ما حققه من انجاز يعد كبيراً كما بين المواطن احمد خليل، في حين انتقد مواطن اخر ضعف التغطية الاعلامية لهذا الانجاز بالرغم من ان البطولة معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" .

الاشادات لم تتوقف عند حد الجمهور فقط بل تعدتها الى الصحافة الرياضية التي اتخذت من الفوز عنوانا رئيسا لها، وبين عضو اتحاد الصحافة الرياضية ضياء النعيمي انه رغم ضعف الاعداد لهذا الفريق ورغم النقص ثلاثة لاعبين اساسيين من المنتخب العسكري لارتباطهم بمنتخب الشباب، الا ان اصرار اللاعبين على تحقيق اللقب كان الدافع الابرز للحصول على الكاس.

الى ذلك اشاد اللاعب الدولي السابق هاشم عبداللطيف الذي سبق له ان مثل المنتخب العسكري في اكثر من بطولة، اشاد باداء اللاعبين، داعيا الجهات الرسمية الاهتمام بشكل اكبر بالبطولات التخصصية من اجل اعادة اسم العراق لها خاصة اذا ما علمنا ان العراق كان من الدول المؤسسة لبطولة كأس العالم العسكري او ما يعرف بالـ"سيزم" .

وسبق للعراق ان حصد اللقب ثلاثة مرات في سبعينيات القرن الماضي واحتفظ على اثرها بالكأس، كما تعد هذه عودة للعراق وبقوة لهذه البطولة التي غاب عنها منذ اكثر من 30 عاما.

XS
SM
MD
LG