روابط للدخول

كركوك: مثقفون يحتجون ضد تصاعد أعمال العنف


صحفيون ومثقفون يحتجون ضد تضاعد أعمال العنف في كركوك

صحفيون ومثقفون يحتجون ضد تضاعد أعمال العنف في كركوك

تظاهر صحفيون ومثقفون امام مبنى محافظة كركوك الاحد احتجاجاً على الاوضاع الامنية المتدهورة التي تشهدها المحافظة، والتي كان اخرها تفجير مقهى الكلاسيكو الذي خلف اكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى.

وطالب الصحفي كاويز ملا محمد بتغيير القيادات الامنية في المحافظة لعدم قدرتهم على حفظ الامن، فيما ندد الصحفي سلام الانصاري باعمال العنف التي تشهدها كركوك، مطالبا بتغير الخطة الامنية ودعم الجهات الامنية بالاجهزة المتطورة وحماية مواطني كركوك.اما الاديب عبد الستار جباري فعزى بدوره اسباب تصاعد حدة اعمال العنف في كركوك الى الخلافات السياسية التي تشهدها المحافظة بين الفينة والاخرى.

وشارك في التظاهرة عدد من المسؤولين في كركوك مطالبين بحملات تفتيش واسعة للبحث عن مسببي العنف في المحافظة، في وقت انتقد فيه عضو مجلس محافظة كركوك نجاة حسين وزارة الداخلية "لمنعها الحكومة المحلية من شراء اجهزة متطورة تساهم في مراقبة المدينة وحفظ الامن".

يشار الى ان الاجهزة الامنية في كركوك قررت غلق جميع المقاهي في شهر رمضان من اجل "حماية ارواح الشباب الذين باتوا هدفا للجماعات المسلحة"، واكدت شرطة كركوك ان هذا الاجراء "يصب في صالح المواطنين".

XS
SM
MD
LG