روابط للدخول

دعت مديرية زراعة كربلاء المستثمرين الى دخول مجال الاستثمار في مجال تصنيع التمور العراقية بغية تصديرها الى الخارج باشكال حديثة تسهم في تسويقها بشكل افضل الى الاسواق العالمية.

وقال مسؤول العلاقات والاعلام في زراعة كربلاء باهر غالي إن "التمور العراقية تعد من اجود أنواع التمور في العالم لكنها تسوق الى دول أخرى بواسطة أكياس الجنفاص"، مشيرا الى ان "صناعة التمور في العراق يمكن ان تستعيد بريقها في الاسواق العالمية فيما لو صدرت باساليب حديثة".

الصورة المتفائلة التي ترسمها مديرية زراعة كربلاء لواقع النخيل في المحافظة وربما في البلاد عموما تصطدم بشكاوى اصحاب بساتين النخيل الذين يقولون إن بساتينهم تعاني من الإهمال ويتهمون وزارة الزراعة بعدم تقديم لدعم الكافي لهم.

وكانت الحكومة العراقية اطلقت قبل عدة سنوات مبادرة زراعية بهدف تشجيع الفلاحين على الاهتمام بالزراعة، لكن ما يواجه المزارعين هو تكدس المحصولات في بعض المناطق وخصوصا بالنسبة للخضار لكونها تفوق حاجة المستهلكين. وبحسب مراقبين فان هذا الامر يدعو الى البحث عن طريق لتسويق ما يفيض عن الحاجة من محاصيل، لكن مديرية زراعة كربلاء تؤكد "ان الدولة تقدم الدعم ولابد من تولي التجار عمليات التسويق والتصدير".

XS
SM
MD
LG