روابط للدخول

"كوردستاني نوى": الكتل الفائزة في نينوى لم تتوصل الى إتفاق


تقول صحيفة "بانك" ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى الى اقناع الاتحاد الاسلامي الكردستاني للمشاركة في الحكومة المقبلة اذا ما نجح حزبا السلطة الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني في الحصول على اغلبية الاصوات في الانتخابات المقبلة. واضافت الصحيفة ان العلاقة بين الحزبين رغم مرورها بمنعطفات كثيرة الا انهما سعيا للمحافظة على التوازن في علاقتهما بما يضمن استمرارها.
وفي خبر اخر تنقل الصحيفة عن مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان محافظ كركوك والقيادي في الاتحاد الوطني نجم الدين كريم هو مرشح الاتحاد الوطني لاستلام منصب نائب رئيس الاقليم، واضاف المصدر ان سبب هذا التغيير يرجع الى تولي كوسرت رسول علي مهام ادارة الحزب بعد غياب طالباني، واضاف المصدر انه بعد توقيع اتفاق 29 حزيران حول تمديد فترة ولاية رئيس الاقليم فان نائب السكرتير الاول للاتحاد الوطني يجب الا يبقى نائباً لرئيس الاقليم.

وتذكر صحيفة "هاولاتي" ان حكومة الاقليم تعاقدت مع شركة ستيرلنك غلوبال الاميركية المتخصصة في الشأن الامني بمبلغ 10 مليون دولار من اجل رفع الالغام وتنظيف المناطق المخصصة للشركات الاجنبية للتنقيب عن النفط، واضافت الصحيفة ان الحكومة العراقية سمحت للشركات النفطية العالمية بالقضاء على حقول الالغام وبقايا المتفجرات عن طريق هذه الشركة. واشارت الصحيفة الى ان هذه الخطوة ستسهل على الشركات النفطية العالمية البحث عن النفط في اقليم كردستان.
وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان معدلات حوادث السير في اقليم كردستان لا زالت في تصاعد، ونقلت الصحيفة عن المديرية العامة للمرور في اقليم كردستان قولها ان الاشهر الخمسة الاولى من هذا العام سجلت 1527 حادثة سير راح ضحيتها 326 شخصا وجرح 4488 شخصا، ما يعني ان المعدل اليومي يبلغ وفاة شخصين وجرح 30 شخصا، ونقلت الصحيفة عن مدير كاميرات المراقبة في مديرية مرور السليمانية قوله ان هناك سيارات ارتكبت اكثر من 35 مخالفة للسرعة بلغ مجموع غراماتها 3.8 مليون دينار عراقي.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت ان التفاوض بين الكتل الفائزة في انتخابات مجلس محافظة نينوى لم يتوصل الى إتفاق، ونقلت الصحيفة عن عارف رشدي مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في الموصل قوله ان حزبه والحزب الديمقراطي الكردستاني شكلا وفدا للتفاوض حول توزيع المناصب الادارية في الموصل وتشكيل الحكومة المحلية فيها ولكن هذه المفاوضات لم تصل الى اتفاق، ولكنه اكد ان قائمة التآخي والتعايش ستحصل بالتأكيد على عدد من المناصب في الحكومة المحلية وتستطيع عن طريقها خدمة اهالي المحافظة.

XS
SM
MD
LG