روابط للدخول

"هوال" الكردية: وزارة الدفاع العراقية تأمر باعتقال تسعة ضباط كرد لعدم تنفيذهم الاوامر


كتبت صحيفة "هوال" ان وزارة الدفاع العراقية اصدرت اوامر باعتقال تسعة ضباط كرد بينهم امر الفوج الرابع في اللواء 16 التابع للفرقة الرابعة للجيش العراقي، نظرا لعدم تنفيذ هؤلاء الضباط الاوامر الصادرة اليهم بخصوص الاحداث التي تلت احداث الحويجة والقاضية بدخول مدينة سليمان بك التي استولى عليها المعتصمون.

ونقلت الصحيفة عن سياسين في مدينة تكريت قولهم ان ضباط اللواء المذكور لو نفذوا اوامر الفرقة في وقتها لتحولت حمرين الى ساحة حرب طائفية وقومية.

وقالت الصحيفة ان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي صعد من حملته للقبض على عزت الدوري في اطار استعدادات كتلته لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في العراق.

واضافت الصحيفة ان المالكي تلقى وعدا من احد الشخصيات المقربة من الدوري بتسليم الاخير اليه قبل انتخابات مجلس النواب العراقي.

وفي خبر آخر لهوال ان ميزانية البترودولار المخصصة لمحافظة كركوك خسرت الكثير بسبب توقف تصدير النفط من حقولها لمدة 23 يوما ما قلص ميزانية كركوك من البترودولار بمبلغ 10 ملايين دولار، وان هذا الضرر سيرتفع الى 50 مليون دولار بسبب زيادة رفع حصة البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط الى خمسة دولارات للبرميل الواحد.

واشارت الصحيفة الى ان عمليات ارهابية استهدفت خط انابيب النفط التي تربط حقول كركوك بميناء جيهان التركي والتي تنقل ما يقرب من 500 الف برميل يوميا.
النسخة الالكترونية من صحيفة "آوينة" نقلت عن مراد قرايلان القيادي في حزب العمال الكردستاني ان اغلاق اقليم كوردستان لحدوده مع كردستان سوريا عمل خاطئ ومبعث للخجل، حسب تعبيره.

واضاف قرايلان وهو مسؤول الجناح السياسي للحزب ان اغلاق الحدود من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني بوجه جزء هام من كردستان عمل غير صحيح لانه واجب على الجميع مساعدة كردستان سوريا وان يعمل الجميع من اجل اتحاد الكرد.


XS
SM
MD
LG