روابط للدخول

الاولمبية الدولية تطلب تأجيل انتخابات الاولمبية العراقية


اعلن الامين المالي للجنة الاولمبية العراقية سمير الموسوي ان اللجنة الاولمبية الدولية طلبت تأجيل انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية اربعة اشهر اخرى لحين اجراء تعديلات على قانون اللجنة الاولمبية العراقية بما يعالج تقاطع القوانين النافذة في العراق.

ولفت الموسوي الى احتمال تعرض العراق الى عقوبات او تعليق لعضويته في اللجنة الاولمبية الدولية خلال الاشهر المقبلة باعتبار ان تعديل القوانين في العراق يستغرق عدة اشهر او سنوات بسبب الخلافات السياسية الحالية.

الى ذلك وصف رئيس الاتحاد العراقي للريشة الطائرة سعد مالح بعض اعضاء المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية العراقية بـ"المافيا الرياضية التي تهيمن على الرياضة في العراق".

وكانت انتخابات الاتحادات المركزية للجنة الاولمبية العراقية قد واجهت الكثير من الانتقادات والشكاوى الامر الذي دفع بعض اعضاء تلك الاتحادات لتقديم 69 طعنا بنتائجها لم يتم البت بها حتى الان.

في غضون ذلك حمل عضو اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر القائمين على اللجنة الاولمبية العراقية مسؤولية تأخر اجراء انتخابات المكتب التنفيذي، فضلا عن ورود الكثير من الطعون التي لم يبت فيها حتى اللحظة بالرغم من مرور اكثر من ثلاثة اشهر عليها، مؤكدا ان فترة الاربعة اشهر ليست كافية لسن قانون جديد.

لجنة الشباب والرياضة في مجلشس النواب التي سيقع على عاتقها سن القانون الجديد بينت انها حتى اللحظة لم تتسلم اي طلب بهذا الشان، مؤكدة ان على اللجنة الاولمبية العراقية الاسراع بارسال التعديلات من اجل اقرارها.

واوضح رئيس اللجنة سعيد رسول خوشناو ان اللجنة بانتظار كتاب اللجنة الاولمبية العراقية وهل سيتم تغيير القانون باكملة ام مجرد تعديل على فقراته.

وكانت اللجنة الاولمبية العراقية قد ارجأت اجراء انتخابات المكتب التنفيذي لاكثر من مرة ما اثار مخاوف من تعرض العراق لعقوبات رياضية اذا ما استمر هذا التأجيل.

XS
SM
MD
LG