روابط للدخول

دهوك: رقابة تجارية وصحية على الاسواق خلال رمضان


محل لبيع الحلويات في دهوك

محل لبيع الحلويات في دهوك

اصدرت شعبتا الرقابة التجارية والصحية في محافظة دهوك مجموعة من التعليمات الخاصة تلزم اصحاب المحال التجارية والمطاعم وبائعي الحلويات رعايتها خلال شهر رمضان.

وقال مدير شعبة الرقابة والتفتيش في دهوك نصرالدين اسعد ان المديرية شكلت 13 لجنة لرقابة السوق خلال شهر رمضان، مضيفا ان عمل هذه اللجان يشمل ايضا متابعة الافران والمخابز للتأكد من التزامها بالوزن.

وتابع اسعد "كما ان هنالك لجانا خاصة لمتابعة تعليق قائمة الاسعار في المحلات كلها من المواد الغذائية الى المواد الكهربائية والملابس وايضا هنالك لجان مهمتها مراقبة المواد الغذائية ومدة صلاحيتها".

واوضح اسعد ان "السلطات المحلية في دهوك ستتخذ اجراءات مشددة للتعامل مع المخالفين للتعليمات"، مضيفا "لن تكون هنالك تحذيرات خلال شهر رمضان وانما ستكون هنالك عقوبات اما بالغرامة او غلق المحل لفترة محددة وفي بعض الاحيان ستتم احالة المخالفين الى القضاء".

واعلن مدير شعبة الرقابة الصحية في صحة دهوك عصمت سلمان ان لائحة التعليمات الصادرة عممت على جميع المطاعم واصحاب محال بيع العصائر والحلويات، مضيفا ان "هذه التعليمات تضمنت منع بيع عصير الزبيب والحلويات والشربت بشكل مكشوف".

وتابع سلمان "وفيما يتعلق بمحال بيع اللحوم ينبغي ان يتم وضعها في برادات ويجب ذبح الحيوانات بموافقة بيطرة دهوك".

واوضح عصمت ان "هناك العديد من الفرق الرقابية التي تقوم يوميا بمتابعة المطاعم والمخابز ومحلات بيع الحلويات من الناحية الصحية وتحاسب المقصرين" .

واوضح رئيس جمعية حماية المستهلك في دهوك كاوة عبد العزيز ان "التجار في كل سنة يقومون باستغلال المواطنين مع قدوم شهر رمضان من خلال بيع بضاعتهم الفاسدة او التي تكون مدة صلاحيتها قريبة من الانتهاء وباثمان كبيرة مستغلين اقبال المواطنين عليها وفق مبدا العرض والطلب".

XS
SM
MD
LG