روابط للدخول

مباحثات لتشكيل لجان مجلس محافظة ديالى الجديد


اكد رئيس مجلس محافظة ديالى محمد جواد ان اللقاءات والجلسات التشاورية مستمرة لحين حسم تسمية اللجان في المجلس، موضحا ان جميع الكتل، سواء كانت المشتركة في تشكيلة الحكومة المحلية او المقاطعة، ستشترك وسيكون لها تمثيل في هذه اللجان.

وكان اعضاء في التحالف الوطني، يمثلون كتلتي المواطن ودولة القانون قد قاطعوا اجتماعات مجلس المحافظة، عقب اتفاق عراقية ديالى مع كتلة الاحرار واطراف من التآخي والتعايش الكردية على تشكيل الحكومة المحلية وتقاسم المناصب.

وحصلت العراقية على منصب المحافظ، وذهبت رئاسة المجلس، للاحرار في حين حصل الكرد على منصب النائب الاول للمحافظ وظلت بقية المناصب شاغرة لحين الاتفاق على توزيعها.
ويرى مراقبون ان هناك هوة كبيرة بين مكونات المجلس وهو ما سيؤدي الى ضعف دوره الرقابي والتشريعي مستقبلا.

الا ان عضو المجلس عمار الجبوري يرى عكس ذلك، إذ يشير الى ان اغلب الكتل ابدت استعدادها للمشاركة في تسمية اللجان وتفعيل دور المجلس.

ويرى مواطنون التقت بهم اذاعة العراق الحر، ان هناك ملفات مهمة بحاجة الى اهتمام من قبل مجلس المحافظة الجديد، ومنها ملفي الخدمات ومحاربة الفساد.

وقال المواطن عبدالرحمن عبدالله انه يأمل ان يفلح المجلس الجديد للمحافظة في مجال تنفيذ المشاريع، مشددا على ضرورة ان يتم منح المشاريع لشركات متخصصة وليس لمقاولين.

اما المواطن عماد عبدالمحسن فطالب المجلس والادارة المحلية بالعمل على تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين خلال المرحلة المقبلة، موضحا ان هناك ترديا كبيرا في الخدمات المقدمة للمواطن.

XS
SM
MD
LG