روابط للدخول

البصرة: سكان الجزيرة تحاصرهم المياه لكنهم عطشى


بالرغم من ان منطقة الجزيرة الثالثة في قضاء شط العرب، غرب البصرة، تقع على ضفاف شط العرب، وتخترقها الانهر من كل جانب، الا ان سكانها يعانون شح الماء الصالح للشرب.

ويقول سكان في المنطقة تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ان مشكلة الماء اصبحت من المشاكل الازلية، فضلا عن مشكلة الكهرباء، إذ ان المرء يمكن ان يستغني عن الكهرباء لفترة، لكنه لا يمكن ان يعيش بدون ماء صالح للشرب.

ويذكر المواطن ابو مصطفى ان منطقة الجزيرة تعاني من شح الماء منذ فترة، وان الحكومة لم تفكر بتنفيذ مشروع ماء للمنطقة، وان العائلات تشتري الماء بمبالغ كبيرة. وتفيد المواطنة أم علي بان المنطقة تعتمد على صهاريج الماء الاهلية في حصولها على الماء الصالح للشرب والذي يكلف العائلات مالاً لا تستطيع بعض العائلات تأمينه. ويشير المواطن حسن علي الى ان جميع المسؤولين في القضاء يعلمون بمشكلة انقطاع الماء عن المنطقة، لكن لا احد يبادر لحل المشكلة. وقال المواطن لطيف هاشم ان مشكلة شح الماء في منطقة الجزيرة بسيطة جداً، وهي لا تكلف الحكومة شيئاً، واشار الى ان المواطنين يفكرون بالتظاهر من اجل الحصول على حقوقهم.

من جهته يؤكد رئيس جمعية السندباد الفلاحية في شط العرب عبدالرحمن خالد في حديث لاذاعة العراق الحر وجود مشروع ماء في المنطقة، الا انه لا يعمل لاسباب مجهولة، داعياً المسؤولين الى توفير الوقود لمشروع الماء من اجل تشغيله، وخدمة المواطنين.


XS
SM
MD
LG