روابط للدخول

أعلنت قيادة علميات بغداد عن خطتها الامنية لشهر رمضان، مؤكدة انها ستعتمد بشكل كبير على الجهد الاستخباري وتكثيف الجهود الامنية في شوارع العاصمة. وقال المتحدث باسم قيادة العلميات العميد سعد معن ان ابرز محاور الخطة الامنية الجديدة ستكون تكثيف تواجد القوات الامنية عند دور العبادة وأماكن تجمع المواطنين، فضلاً عن تكثيف الجهود الاستخبارية من اجل الحد من عمل الجماعات المسلحة في هذا الشهر.

ويقول بغداديون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ان هذا الاعلان يثير مخاوف من ان تعرقل هذه الاجراءات الامنية حركة السير في العاصمة، ودعا المواطن محمد عبد القادر القوات الامنية الى التعاون مع المواطن خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما قال مواطن اخر انه بالرغم من كل تلك الاجراءات المفروضة حاليا والانتشار المكثف لرجال الامن الا ان الخروق مازالت مستمرة، داعياً الى تعاون اكبر مع المواطنين خلال هذا الشهر.

الى ذلك أيد عضو لجنة الامن الدفاع في مجلس النواب حامد المطلك مطالب المواطن البغدادي الخاصة بضرورة التعاون بين القوات الامنية والمواطن، ودعا قيادة عمليات بغداد الى اعتماد خطط لا تعرقل سير المواطنين والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف الذي من شأنه تحجيم دور المجاميع المسلحة في هذا الشهر.

هذا وكان ديوان الوقف السني اعلن ان الاربعاء سيكون غرة شهر رمضان في العراق.


XS
SM
MD
LG