روابط للدخول

ميداليات للعراق في البطولة العربية للسباحة في عمّان


مسبح مدينة الحسين الرياضية بعمّان حيث جرت منافسات البطولة العربية الحادية عشر للسباحة للشباب والناشئين

مسبح مدينة الحسين الرياضية بعمّان حيث جرت منافسات البطولة العربية الحادية عشر للسباحة للشباب والناشئين

زينت الميداليات الملونة صدور لاعبي المنتخب الوطني العراقي في البطولة العربية الحادية عشر للسباحة للشباب والناشئين التي أختتمت منافساتها مساء الاحد بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان. وشارك في البطولة الى جانب العراق (13) دولة هي: الاردن، تونس، الجزائر، قطر، الكويت، ليبيا، فلسطين، عُمان، لبنان، الإمارات، السعودية، البحرين، واليمن.

أحمد حازم

أحمد حازم

وقال مدرب المنتخب العراقي للناشئين احمد حازم جعفر في حديث لاذاعة العراق الحر ان لاعبي منتخبي الناشئين والشباب أحرزوا اربعة ميداليات ذهبية وتسعة فضية ومثلهما برونزية خلال البطولة التي شهدت منافسات قوية من قبل الفرق العربية المشاركة خاصة الكويت وتونس والجزائر والامارات، مشيرا الى ان الاستعدات لهذه البطولة كانت جيدة حيث تم زج السباحين المشاركين في البطولة وعددهم عشرة بمعسكر تدريبي في تونس استمر مدة شهر واحد.

منير الساحلي

منير الساحلي

ويشرف على تدريب المنتخبات العراقية بفئاتها العمرية كافة المدرب منير الساحلي وهو من تونس، كان الاتحاد العراقي المركزي للسباحة تعاقد معه مؤخرا نظرا لخبرته الطويلة في هذا المجال للاشراف على تدريبات المنتخبات خاصة في المحافل الدولية. وذكر الساحلي ان العراق يحرز لاول مرة منذ سنوات خلت هذا العدد من الميداليات الملونة، وأضاف:
"يوجد في العراق سباحون يمتلكون مؤهلات تمكنهم من ان يكونوا أبطال عالمين خاصة الفئات العمرية الصغيرة، لكنهم تنقصهم الخبرة والاحتكاك، فضلا عن التحديات الاخرى التي تواجه هذه الرياضة والمتمثلة بالبنى التحتية المتهالكة حيث لا توجد مسابح مناسبة للتدريب سوى مسبح واحد في ملعب الشعب الدولي".
وأوضح الساحلي ان الاتحاد العراقي المركزي للسباحة يسعى جاهدا في سبيل النهوض برياضة السباحة في البلاد حيث تم مؤخر تأسيس مدرسة لتعلي العمرية الفئات العمرية الصغيرة تضم 500 سباحا من عمر 5 الى 10 سنوات، فضلا عن التعاقد مع مدرب فرنسي للاشراف على تدريب المدربين العراقيين.

وقال السباح بكر سلام " 15 " عاما الذي أحرز ميداليتين ذهبيتين ومثلهما فضية في سباق 200 و400 متر حرة ان المنتخب العرقي ظهر بمستوى جيد في البطولة والفضل يعود بذلك الى الاتحاد المركزي العراقي للعبة والمدربين الذين بذلوا جهودا حثيثة من اجل رفع كفاءة السباحين، وتمنى سلام ان تحقق المنتخبات العراقية في البطولات الدولية المقبلة اكبر عدد من الميداليات الملونة .

وظفرت تونس بالمركز الاول في البطولة بعد ان حصدت 86 ميدالية منها 37 ذهبية، وجاءت الجزائر بالمركز الثاني برصيد 86 ميدالية منها 32 ذهبية، والكويت ثالثة برصيد 43 ميدالية منها 14 ذهبية .
يذكر ان المنتخب العراقي للسباحة للمتقدمين يستعد خلال الايام القليلة المقبلة للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في 19 من الشهر الحالي بمدينة برشلونة الاسبانية.


XS
SM
MD
LG