روابط للدخول

جامعة دهوك تحتفل بتخرج الدورة 18 من طلبتها


حفل تخرج طلاب جامعة دهوك 2013

حفل تخرج طلاب جامعة دهوك 2013

اقامت جامعة دهوك في ملعب التربية في المحافظة احتفالية كبيرة لمناسبة تخرج الدورة 18 من طلبتها الذين وصل عددهم الى 1788 طالبا وطالبة تخرجوا من 42 قسما من كليات مختلفة وهي تشمل العلوم التطبيقية والانسانية. وجرت مراسيم الحفل بحضور وزير التعليم العالي في حكومة اقليم كردستان واولياء امور الطلبة الخريجين.

وقال مساعد رئيس جامعة دهوك داود اتروشي في حديث لاذاعة العراق الحر:
"قمنا بفتح مركز خاص بتنمية فرص العمل للخريجين وذلك لأيجاد فرص العمل للطلبة المخرجين بالتنسيق مع الشركات الاجنبية والمحلية، وقد قام هذا المركز الذي افتتح حديثا بتنظيم العديد من الانشطة التي من شأنها تأهيل الطلبة كي ينسجموا مع متطلبات وحاجات المجتمع".
وبين الاتروشي انهم ينونون فتح كليات واقسام جديدة في العام الدراسي المقبل، وفق متطلبات السوق والمجتمع، وأضاف:
"قمنا بفتح قسم الاحصاء بناء على رغبة مديرية احصاء دهوك التي اوضحت انها بحاجة الى مثل هذه الكوادر كما ان في نيتنا فتح خمسة اقسام جديدة العام المقبل".
وبخصوص الطلبة المتخرجين اشار مساعد رئيس جامعة دهوك لشؤون الطلبة الدكتور لقمان محمد صالح الى وجود مشاريع لتقليص معدلات البطالة من خلال فتح مشاريع صغيرة.

من جهته اشار مدير اعلام جامعة دهوك خضر دوملي الى ان الذي ميز حفلة تخرج هذا العام هو ارتفاع معدلات نجاح الطلبة حيث نجح 1778 من مجموع 2200 طالب والتحاق عدد كبير من الطلاب بالدراسات العليا سواء في الداخل او في خارج العراق.

الى ذلك قالت دلفين حسن طالبة التي تخرجت من كلية القانون انها سعيدة بالتخرج هذا اليوم وبهذه المناسبة اطلب من حكومة اقليم كردستان العمل بشكل جدي على توفير فرص العمل لطلبة الخرييجين في هذا العام.

يذكر ان جامعة دهوك تأسست في عام 1992 وبدأت بثلاث كليات، وهي تضم الان 42 قسما لكليات علمية وادبية وهندسية وطبية مختلفة.

XS
SM
MD
LG