روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: المالكي وبارزاني يعيشان لحظة وئام نادرة


خبر تأهل المنتخب العراقي للشباب الى دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم تسيّد بقية اخبار الصحافة البغدادية الاثنين، وذلك إثر فوز المنتخب على نظيره الكوري بركلات الترجيح، في مباراة وُصفت بأنها شهدت احداثاً دراماتيكية حبست انفاس الجماهير العراقية.
كما كانت زيارة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الى بغداد حاضراً في اهتمام الصحف، وفي هذا السياق قال عنوان صحيفة "المشرق" إن المالكي وبارزاني يعيشان لحظة وئام نادرة .. لكن دون ان تذكر الصحيفة سبب إعطائها هذا التوصيف مكتفية بنقل ما ورد عن وسائل الإعلام.

من جانب آخر، اشارت صحيفة "المدى" الى انتقاد نواب من كتل سياسية مختلفة، حادثة الاعتداء الاخيرة على النوادي الاجتماعية في بغداد. ذلك ان بعضهم اتهم ميليشيات تعمل بغطاء الدولة، بأنها تحاول استنساخ مؤسسة حفظ النظام في إيران من خلال جعل سلطتها فوق سلطة القانون والدولة. فيما رأى آخرون أن ذلك يشكل فضيحة تتحمل الدولة مسؤوليتها.

وبالانتقال الى جريدة "الصباح" نقرأ ان علماء دين من الازهر قد اشادوا بالصلاة الموحدة التي تقام في مساجد العراق، عادّين إياها خطوة مهمة جسدت روح الوحدة الاسلامية. هذا ما كشف عنه مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي، قائلاً في تصريح لـ"الصباح" إن علماء دين من الازهر اتصلوا بهم وأبلغوهم بأن اللجوء الى إقامة الصلاة الموحدة بين السنة والشيعة في العراق سابقة فريدة من نوعها لم تألفها المنطقة، وطبعاً بحسب الخزاعي.

اما بالحديث عن التلكؤ في توزيع مفردات البطاقة التموينية، فقد عرضت صحيفة "العالم" تأكيد وزارة التجارة استمرارها في توزيع الحصة التموينية الخاصة بشهر رمضان، متهمة في الوقت نفسه بعض الوكلاء بالامتناع عن تسلمها بالرغم من تبليغهم بشكل رسمي.
في حين ان البرلمان (وكما تلفت صحيفة "العالم") قد شكك في تصريحات الوزارة، وافاد نواب بأن وزارة التجارة لن تستطيع توزيع حصص إضافية لتغطية حاجة شهر رمضان.

XS
SM
MD
LG