روابط للدخول

"روداو" الكردية: الاتحاد الوطني الكردستاني يهدد حركة تغيير بنشر وثائق


ذكرت صحيفة "هاولاتي " ان المفوضية العليا للانتخابات في العراق لم تتخذ قرارا بشأن مصير انتخابات مجالس محافظات الاقليم. ونقلت الصحيفة عن رئيس المفوضية سربست مصطفى قوله ان احدا ليس في مقدوره التحدث باسم المفوضية لا رئيس مفوضية الاقليم ولا مسؤولي مكاتب المفوضية في المحافظات بخصوص موضوع انتخابات مجالس محافظات الاقليم وذلك في معرض رده على تصريحات لمسؤولين في المفوضية حول تأجيل هذه الانتخابات، واضاف ان من المقرر ان تحسم المفوضية مصير هذه الانتخابات خلال الاسبوع المقبل .

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان رئيس الوزراء نوري المالكي لم يكن مستعدا لاستقبال رئيس الاقليم مسعود بارزاني في مطار بغداد الدولي، وان المالكي تملص من الامر بذرائع مختلفة. واضافت الصحيفة ان بارزاني والوفد المرافق له استقبل في المطار من قبل عدد من الوزراء العراقيين والمسؤولين الكرد . واشارت الصحيفة الى ان اجتماعا جرى بين بارزاني والوفد المرافق له مع المالكي ناقشا فيه الوضع في سوريا وعمل اللجان المشتركة بين اقليم كردستان والمركز من اجل معالجة المشاكل المعلقة بين الطرفين.

صحيفة "جاودير" نقلت عن سعدي احمد بيره عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني تاكيده على ان مشروع دستور الاقليم سوف تجري عليه عملية توافق وطني وان لا بديل لذلك غير ان يبقى الاقليم بلا دستور. واضاف بيره ان الاطراف الكردستانية في الاقليم اذا ما تمكنت من التوافق على الدستور خلال ستة اشهر او سنة فان مدة تمديد رئاسة الاقليم ستكون اقل من سنتين.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان حزب العمال الكردستاني ينظر الى وعود السلام التي تطلقها الحكومة التركية نظرة شك. واضافت الصحيفة ان المعلومات التي حصلت عليها من حزب العمال في قنديل تشير الى ان الحزب ابلغ وفد حزب السلام والديمقراطية ان لديهم شكوكهم ازاء عملية السلام بالرغم من ان الحكومة التركية طمأنت الحزب الى ان هناك مرحلة جديدة للسلام في الطريق هي انسحاب الجيش التركي من مناطق اقليم كردستان.

صحيفة "روداو" كتبت ان الاتحاد الوطني هدد في اطار التصعيد الاعلامي بينه وبين حركة التغيير بنشر وثائق تدين موقف قائد الحركة نوشيروان مصطفى. واضافت الصحيفة ان الاتحاد الوطني رد على اتهام مصطفى لطالباني وبارزاني بالتنازل عن كركوك والمناطق المتنازع عليها بالقول ان مصطفى اذا ذهب بالامر الى هذا البعد البعيد عن الاخلاقيات السياسية فانه سينشر الوثائق السوداء عن نوشيروان مصطفى التي لا يعرفها الكثير من ابناء شعب كردستان.

XS
SM
MD
LG