روابط للدخول

لأول مرة منذ ربع قرن: العراق بالمرتبة 101 في تصنيف الـ"FIFA"


وصف الخبير الكروي صالح راضي واقع كرة القدم في العراق بالمتخلف مقارنة ببعض دول الجوار، متهماً القائمين على الكرة العراقية بعدم اتخاذ اجراءات من شأنها النهوض بمستوى اللعبة الاولى في العراق.
وقال راضي ان القائمين على اتحاد الكرة اليوم يعملون من اجل الحصول على مكاسب شخصية، كونهم لا يمتّون بصلة لعالم كرة القدم، حسب تعبيره.

وتأتي هذه الاتهامات على خلفية تراجع العراق الى المرتبة 101 في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، وهي مرتبة لم يصلها العراق منذ اكثر من ربع قرن، الامر الذي عزاه المختصون الى عدم وجود تخطيط مسبق لكرة القدم في العراق .

الى ذلك وصف وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر تراجع العراق في تصنيف الفيفا بالمشكلة، داعياً الى ضرورة اعتماد التخطيط لبناء مستقبل الكرة العراقية من اجل وقف تراجعها المستمر، على حد تعبيره .

في غضون ذلك دافع الاتحاد العراقي عن موقفه ضد كل الاتهامات التي دفعت باتجاه عدم التخطيط المسبق، مؤكداً ان التركة التي تعاني منها الكرة العراقية ثقيلة.
واكد المتحدث باسم الاتحاد العراقي للكرة نعيم صدام ان موقع العراق في تصنيف الـ"FIFA" حالة مؤقتة، ولا يعتمد على قوة الفرق من عدمها، لافتاً الى ان الخسارات الثلاث التي تلقاها العراق في تصفيات كأس العالم وعدم خوضه مباريات ودية كانت السبب وراء هذا التراجع .

وكان العراق لوقت قريب يشغل المرتبة 82 ضمن فرق العالم خاصة بعد حصوله على لقب بطل اسيا في العام 2007 والتي عدها البعض مرتبة يمكن وصفها بالجيدة قياساً بدول الجوار .

XS
SM
MD
LG