روابط للدخول

موصليون يشكون ارتفاع الأسعار مع حلول رمضان


سوق في الموصل

سوق في الموصل

في مثل هذا الوقت من كل عام وتحديدا قبل ايام قلائل من حلول رمضان تكتظ الاسواق العراقية، وخاصة الموصلية بالمتبضعين من اجل تأمين المواد الغذائية التي تتطلبها الموائد الرمضانية استعدادا لاستقبال هذا الشهر.
ويقول الباحث الاجتماعي عبد المنعم حميد ان "الموصليين يستعدون لهذه المناسبة الدينية في وقت مبكر لشراء حاجياتهم والمواد الغذائية الضرورية والتي لها خصوصية معينة لديهم ".

الى ذلك شكا مواطنون في محافظة نينوى من الارتفاع الملحوظ في اسعار السلع الاستهلاكية والذي يتزامن مع المناسبات والاعياد وغيرها، مطالبين الحكومة المحلية والمركزية بتفعيل الدور الرقابي ومحاسبة التجار الذين يستغلون الظروف للتلاعب بالاسعار.
وتقول المواطنة سهى حمزة ان "الاسعار ترتفع بشكل ملحوظ مع اقتراب شهر رمضان وخاصة الرز والعدس واللحم ومواد اخرى"، مطالبة الحكومة وكل الجهات المعنية "بضرورة مراقبة الاسواق والسيطرة على نوعية المواد والاسعار لان المواطن البسيط لا يستطيع ان يأخذ ما يحتاجه من السوق في ظل هذا الارتفاع باسعار المواد الغذائية".
من جهته يقول المواطن ليث حميد ان "تجار المواد الغذائية يستغلون حلول شهر رمضان لتحقيق ارباح خيالية على حساب المواطن من دون اي تدخل للحكومة".

يشار الى ان انتقادات متكررة من مختلف الاوساط توجه للحكومة العراقية لعدم وجود منظومة رقابية فاعلة تحد من تلاعب التجار بأسعار المواد الغذائية وغيرها.

XS
SM
MD
LG