روابط للدخول

"خيمة الخدمات"، اختراع بصراوي حديث


لقاء في خيمة قضاء المدينة في البصرة

لقاء في خيمة قضاء المدينة في البصرة

وعدت الحكومة المحلية في البصرة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة مؤكدة انها ستضع هذا الامر ضمن اولوياتها في المرحلة المقبلة.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي انه تم وضع خطة ستراتيجية لبناء واعمار البصرة والاستعانة بالشركات الاجنبية ذات الاختصاص في هذا المجال اسوة بالدول المجاورة، مشيرا الى انه "سيعاد النظر في الفترة المقبلة بجميع مسؤولي المديريات الخدمية والامنية في المحافظة على ان يكون المعيار هو الكفاءة والنزاهة بعيدا عن معايير الحزبية الضيقة، حسب قوله.

وجاء حديث النصراوي هذا على هامش حضوره مبادرة جديدة اطلق عليها اسم (خيمة الخدمات) في قضاء المدينة شمال المحافظة لتشمل جميع الاقضية والنواحي بحيث تتم المعايشة الميدانية لجميع مديري الدوائر الخدمية في تلك المناطق للاطلاع على احتياجات الناس.

واكد النصراوي ان "من الاولويات التي ستعمل عليها الحكومة المحلية الامن والخدمات وعلى رأسها الكهرباء والبطالة والبنى التحتية والصحة والتربية والسكن والماء وكذلك لدينا اولوية القضاء على الفساد ومحاربته".

الى ذلك اشار مواطنون من سكنة قضاء المدينة لاذاعة العراق الحر ان القضاء بحاجة الى كثير من الخدمات.

وقال المواطن كامل عبد مفتن ان "القضاء كان مهمشا من قبل الحكومات المحلية السابقة"، مضيفا ان "زيارة مسؤول الى القضاء تعد فرصة لاطلاعه على احتياجات العامة".

فيما قال المواطن هيثم الخرسان انه "بالرغم من ان القضاء يتمتع بثروات هائلة من النفط المنتج من الحقول النفطية الا ان المواطنين يعانون من الحرمان".

فيما قال المواطن خالد حاتم منشد ان "بعض المسؤولين يتعاملون مع المواطنين تبعا لانتسابهم لاحزابهم فيما يبقى المواطن المستقل لا حول له ولا قوة"، مطالبا بتوفير الخدمات الرئيسة في القضاء ومنها الكهرباء والماء والطرق والمستشفى والمدارس.

يذكر ان خيمة الخدمات التي اعلنت عنها الحكومة المحلية ستستمر في عملها بحضور مسؤولين في الحكومة والمؤسسات الخدمية من اجل تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بعيدا عن الروتين الحكومي.

XS
SM
MD
LG