روابط للدخول

واشنطن تدعو مصر لعودة سريعة للمسار الديمقراطي


البروفسور وليد فارس

البروفسور وليد فارس

دعا الرئيس باراك أوباما, إلى الإسراع بعودة مصر, إلى المسار الديمقراطي, لجهة إستتباب الإستقرار من جديد, في حين برزت في الكونغرس وبعض معاهد البحوث, مواقف مرحبة بإنهاء حكم الأخوان.

البروفيسور وليد فارس, مستشار مجموعة الكونغرس النيابية, أشار في حديث لإذاعة العراق الحر, إلى حدوث صدمة كبيرة لدى الإدارة الاميركية, ولدى قوى الضغط, التي كانت تعمل على دعم سياسية الإخوان المسلمين في مصر, ودعمها من قبل الدبلوماسية الأمريكية فمسيرة 120 مليون مصري في شوارع وحسور القاهرة وسائر المدن المصرية غيرت التاريخ وبالتالي مع هذا التغيير, سيتغير الموقف الأمريكي دون شك.

البروفسور وليد فارس اضاف بالقول إن الأهم من ذلك هو أن الكونغرس الأمريكي استمر على موقفه المغاير, منذ إندلاع الثورة في مصر, وبالرغم من قيام نظام الإخوان, الذي حاول ضرب جسور الديمقراطية بين الولايات المتحدة ومصر وعبر فارس عن اعتقاده بأن الكونغرس سوف يعمل الآن مع الإدارة لتوحيد الموقف الأمريكي لجهة إيجاد سياسة أمريكية جديدة, وكما قال الرئيس أوباما, لدعم الديمقراطية الجديدة في مصر.

وقال البروفسور إن الشعب المصري بثورته التصحيحية الديمقراطية, التي تعد بداية الربيع العربي الحقيقي, قال لشعوب العربية والأخرى, ولا سيما في إيران وتركيا, إن المجتمع المدني قادر إذا ما توحدت قواه.

XS
SM
MD
LG