روابط للدخول

" كوردستاني نوى": وزارة المالية في اقليم كردستان تطبق شعار (واردات اكثر ومصاريف اقل)


صحيفة هاولاتي كتبت ان محكمة حقوق الانسان الاوربية ادانت الحكومة التركية بقيامها بقتل ثلاثة صبيان وشابين كرديين في تركيا. واضافت الصحيفة ان المحكمة اصدرت الثلاثاء هذا القرار بعد دراسة ملف قصف طائرات الهيليكوبتر العسكرية التركية لقرية تابعة لمحافظة شرناخ في كردستان تركيا عام 2005 ،والزمت الحكومة التركية دفع تعويضات الى اهالي الضحايا تقدر بـ 423 الف دولار. وكان ملف الضحايا الخمسة قد نُقل الى محكمة حقوق الانسان الاوربية التي اعتبرت استخدام القوة ضد الشباب الخمسة امر غير مقبول.

وتناولت صحيفة هاولاتي في خبر اخر الانتقادات التي وجهها مسؤولون كورد الى نائب رئيس الوزراء العراقي روز نوري شاويس بسبب تخصيص ميزانية كبيرة للمناطق التركمانية في اجتماع مجلس الوزراء العراقي الذي ترأسه شاويس .

واضافت الصحيفة ان شاويس خصص مبلغ مليار و565 مليون دينار من نفقات مكتبه التشغيلية للمناطق التركمانية . ونقلت الصحيفة عن برهان محمد فرج عضو البرلمان العراقي قوله ان تخصيص ميزانية خاصة للمناطق التركمانية يعني حرمان المناطق الاخرى من هذه التخصيصات .

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان قيادية الاتحاد الوطني الكردستاني دعمت قرار المكتب السياسي بالتصويت لصالح تمديد فترة ولاية رئيس الاقليم والبرلمان الكردستاني. ونقلت الصحيفة عن كوسرت رسول علي النائب الاول لسكرتير الحزب قوله ان هذا القرار قد يضر بجماهيرية الحزب اليوم لكنه في النتيجة يحرر الحكم في اقليم كردستان من اثار الادارتين والصراعات السلبية، فيما اكد النائب الثاني برهم صالح ان ماجرى تنفيذه في هذا الاتفاق ايضا هو اعادة الدستور الى البرلمان والتوافق بين جميع الاطراف.

وتقول صحيفة كوردستاني نوى في خبر اخر ان وزارة المالية في اقليم كردستان تعمل على تطبيق شعارها الجديد (واردات اكثر ومصاريف اقل) من اجل تحسين نظام الادارة والعمل في مؤسساتها وانها تعمل على الاستفادة من الخبراء والمختصين المحليين والاجانب في هذا المجال.
واضافت الصحيفة ان تعليمات جديدة صدرت في هذا الاطار بمنح قروض المصرف العقاري الى الفلاحين المقيمين في قراهم بالفعل كما حجبت الوزارة في تعليماتها القروض العقارية عن من يزيد عمرهم عن 60 سنة كما اصدرت الوزارة تعليمات بخصوص صرف المخصصات الى ذوي الشهادات العليا والمدراء العامين وغيرهم.

XS
SM
MD
LG