روابط للدخول

نائب: قوى ستسقط الحكومة إذا تم نقض قانون المحافظات


تصويت في مجلس النواب العراقي

تصويت في مجلس النواب العراقي

قال عضو في مجلس النواب ان ائتلاف دولة القانون يسعى لتقديم طعن الى المحكمة الاتحادية لنقض قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم الذي اقره البرلمان الاسبوع الماضي.
واضاف النائب المستقل عن محافظة البصرة جواد البزوني في حديث لاذاعة العراق الحر ان إعتراض إئتلاف دولة جاء بسبب زيادة مبالغ البترودولار المعطاة للمحافظات من واحد دولار الى خمسة دولارات.
وحذر البزوني من ان العديد من القوى السياسية ستعمل على اسقاط الحكومة في حال قامت بنقض قانون المحافظات الجديد.

من جهته أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي ان إئتلافه لا يعارض اعطاء صلاحيات واسعة للمحافظات او زيادة مبالغ البترودولار، لكنه لفت الى ان ائتلافه يرى ان هناك ضرورة لأن لا تعطى المحافظات صلاحيات مفرطة، لان ذلك سيتقاطع مع عمل الحكومة المركزية.
ولم يستبعد الاسدي قيام ائتلاف دولة القانون بالطعن في قانون المحافظات الجديد في حال وجد انه يهدد وحدة العراق، حسب تعبيره.

من جهته يتوقع المحلل السياسي عبد الامير المجر حصول بعض التعديلات على قانون المحافظات الجديد من اجل اقناع الكتل المعترضة عليه وقطع الطريق امام نقض القانون لدى المحكمة الاتحادية.
وكان مجلس النواب صوت يوم 23-6-2013 على التعديل الثاني لقانون رقم 21 لسنة 2008 الخاصة بالمحافظات غير المنتظمة بإقليم والذي تضمن زيادة نسبة مبالغ البترودولار، فضلاً عن حق المحافظة بنصف إيرادات منافذها الحدودية.

XS
SM
MD
LG