روابط للدخول

سنتا تمديد لرئاسة مسعود برزاني


اربيل، عبد الحميد زيباري:
صوت برلمان كردستان على مشروع قانون لتمديد ولاية رئيس الاقليم لمدة سنتين مع تمديد عمل البرلمان لغاية تشرين الثاني القادم، في جلسة عقدت عصر الاحد وتحولت فيما بعد الى عراك واشتباكات بين اعضاء من كتل المعارضة التغيير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي والكتلة الكردستانية التي تضم الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والاتحاد الوطني.
وجاء في الاسباب الموجبة لاصدار هذ القانون انه من اجل المصلحة العامة لاقليم كردستان وللوصول الى اجماع وطني بخصوص تعديل مشروع دستور الاقليم لانه مشروع مهم للنظام السياسي للاقليم ولتهيئة الاجواء الموضوعية للوصول الى نتائج تخدم شعب كردستان وتوحيد الصف.
وكان برلمان كردستان عقد صباح الاحد ايضا جلسة اعتيادية لمناقشة مشروع قانون قدمه عدد من اعضاء الكتلة الكردستانية ينص على تمديد ولاية رئيس اقليم كردستان لمدة سنتين، واعترضت قوى المعارضة في البرلمان وقام احد نواب حركة التغيير المعارضة برشق رئيس البرلمان بقاني المياه المعدنية.
وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال عمر صديق النائب عن الكتلة الكردستانية ان البرلمان صادق بالاغلبية على تمديد ولاية رئس الاقليم لمدة سنتين وتمديد عمل البرلمان لغاية شهر تشرين الثاني القادم مع اجراء انتخابات البرلمان في موعدها في الحادي والعشرين من شهر ايلول القادم.
XS
SM
MD
LG