روابط للدخول

مظاهرات حاشدة في القاهرة ضد حكم مرسي


القاهرة، احمد رجب:
تقدم قادة جبهة الإنقاذ، وبينهم الدكتور محمد البرادعي، وحمدين صباحي، التظاهرات التي انطلقت في الرابعة بتوقيت القاهرة ليبدأ تدشين دعوة التمرد على الرئيس المصري محمد مرسي، ونظام حكم جماعة الأخوان المسلمين.
وألهبت الأناشيد الوطنية حماس المتظاهرين السلميين، وهتفوا ضد الرئيس المصري، وجماعة الأخوان. بينما استقبلت نساء يشاركن في التظاهرات الهتافات بالزغاريد والابتهاج.
وحلقت منذ قليل مروحيات عسكرية، وردد المصريون المحتشدون في ميدان التحرير هتاف "الجيش والشعب إيد وحدة" بمجرد ظهور المروحيات العسكرية.
وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن تكثيف تواجد قواتها حول المنشآت الحيوية، ومداخل ومخارج المحافظات، إضافة إلى قيام طائرات الاستطلاع العسكرية برصد حركة التظاهرات في كافة أنحاء الجمهورية، وأعلن لجيش المصري أن وزير الدفاع، ورئيس الأركان يتابعان الموقف من مقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية، وقال وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم إن "الشرطة ستحمي المتظاهرين، ولن تسمح بالمساس بأمنهم".
هذا وقد انطلقت التظاهرات الحاشدة في معظم المحافظات المصرية، وذلك بعد ليلة من الاشتباكات، والكر والفر، وإضرام النيران في العديد من مقرات جماعة الأخوان المسلمين.
وكانت الاحتجاجات في القاهرة والمحافظات المصرية قد بدأت منذ ثلاثة أيام، وأسفرت حتى الآن عن ثمانية قتلى، وأكثر من سبعمائة مصاب، بحسب وزارة الصحة المصرية.
XS
SM
MD
LG