روابط للدخول

افتتاح المبنى الجديد لجامعة السليمانية


افتتح السبت(29حزيران) المبنى الجديد لجامعة السليمانية الذي يعد اكبر واحدث المباني الجامعية في العراق وربما المنطقة ايضا، وقد استمر العمل فيه سبع سنوات.

وتشغل الجامعة الجديدة نحو 771 دونما وتضم عشر كليات و16 قسما داخليا والعديد من المرافق الاخرى.

واكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني في كلمة القاها بهذه المناسبة: ان استراتيجية حكومة الاقليم هي تطوير واقع التربية والتعليم في كردستان العراق ليصل الى مصاف الدول المتقدمة.

واضاف بارزاني: ان حكومة الاقليم الحالية سخرت الجهد والمال للنهوض بهذا القطاع وتوفير بيئة مناسبة تحقق النجاح في مسيرة التعليم في الاقليم، مشيرا الى ان الوصول الى هذا الهدف لايتم فقط ببناء الجامعات العصرية، بل يجب التخطيط الجدي والاهتمام بالبرامج والمناهج التعليمية والتربوية منذ المراحل الابتدائية صعودا الى قمة الهرم التعليمي.

الى ذلك اشار وزير التعليم العالي في حكومة الاقليم علي سعيد في كلمة له الى ان جامعة السليمانية ومنذ تأسيسها كانت منارة للعلم والنضال معا، وقد تعرض هذا الصرح التعليمي من قبل النظام السابق لمحاولات هدم لكنها فشلت.

يشار الى ان مساحة جامعة السليمانية الجديدة التي تقع في منطقة قلياسان تبلغ 771 دونما وتضم كليات الهندسة والحاسبات واللغات والفنون الجميلة والادارة والاقتصاد والعلوم والتربية الرياضية وغيرها.

XS
SM
MD
LG