روابط للدخول

معرض للفنان التشكيلي ستار عطشان


لوحة للفنان ستار عطشان

لوحة للفنان ستار عطشان

بعد إنقطاع لأكثر من خمس وعشرين عاما عاد الفنان التشكيلي ستار عطشان ليفاجئ الوسط الثقافي في مدينته السماوة بمعرض تشكيلي حمل لمسات خاصة به.

وقال الفنان رحيم الطائي أن عودة عطشان غنية بالمعطيات الابداعية، وقد وظف الفنان الرمزية وإستهدف الإنسان بمعاناته طوال السنوات الماضية.

الفنان التشكيلي سامي مشاري اعرب عن إعجابة بتجربة الفنان ستار عطشان، مشيرا الى ان هناك خطا مشتركا في جميع اللوحات هو ألم الإنسان وعذاباته، وقد إستخدم المكعب والشخصية الإنسانية المعذبة.

ولم يحظ الفنان ستار عطشان بفرصة الدراسة الأكاديمية وكان عصامياً في تطوير أدواته التشكيلية، وقد تحدث لإذاعة العراق الحر عن تجربته مشيرا الى "أن فترة السبعينات كانت خصبة بالثقافة، وقد حصلت من أصدقائي على كتب فنية تدرس بمعهد الفنون، منها علم التشريح، وتاريخ الفن، كما ان إختلاطي ببعض الفنانين جعلني أطور نفسي وأسلوبي".

وقال عضو مجلس المحافظة الدكتور علي حنوش الذبي افتتح المعرض وهو أول نشاط له ضمن مجلس المحافظة الجديد "ان أي تجمع أو كيان بشري لا يحظى بمثل هذا تنوع لنشاطات من شأنها أن ترفع من مستويات الثقافة، والتذوق الفني، لا يمكن الحكم عليها إلاّ بانها مجمعات بشرية واطئة المستوى".

وشهد المعرض ندوة عفوية تحاور الجميع فيها حول لوحات الفنان وإنتقل الحديث الى واقع الثقافة والفنون في محافظة المثنى.

XS
SM
MD
LG