روابط للدخول

"آوينة" الكردية:عددا من الكورد السوريين تظاهروا امام برلمان اقليم كردستان لادانة الاقتتال بين القوى والاحزاب الكردستانية في سوريا


ذكرت صحيفة هوال ان الارهابيين اللذين قاما بتفجير طوز خورماتو هما من التركمان السنة، ومن سكان قرية ينكجه القريبة من الطوز وان احدهما مختل عقليا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية في محافظة تكريت قولها ان الحكومة العراقية قررت ارسال فوجين من الشرطة الاتحادية الى طوزخورماتو، اضافة الى تشكيل فوج من الطوارئ في المدينة، وان الحكومة العراقية طلبت من قوات البيشمركة الانسحاب بعد تشكيل هذه القوة. واشارت الصحيفة الى ان متظاهرين تركمان طالبوا بتشكيل جيش من التركمان لحماية المنطقة.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان قيادة عمليات دجلة شكلت مؤخرا وحدة خاصة للتنصت على الهواتف المحمولة تابعة للاستخبارات لمراقبة وتسعى القيادة الى توسيع نطاق نشاط هذه الوحدة الاستخبارية لتشمل مراقبة شبكات الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان وزارة الداخلية العراقية رفضت احتساب فترة خدمة البيشمركة للضباط الكرد العائدين للوزارة ، في الوقت الذي يعتبر فيه الدستور العراقي قوات البيشمركة جزءا من القوات النظامية العراقية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في مديرية شرطة كركوك ان قرار الوزارة هذا تقف خلفه دوافع سياسية بغية رفع رتب الضباط العرب فوق رتب الضباط الكرد. واعتبر المصدر هذا القرار خرقا للدستور العراقي .
قالت صحيفة آوينة في نسختها الالكترونية ان عددا من الكورد السوريين تظاهروا الجمعة امام مبنى برلمان اقليم كردستان في اربيل لادانة الاقتتال الجاري بين القوى والاحزاب الكردستانية في كردستان سوريا الذي ذهب ضحية عدد من الابرياء.

واعرب بهجت بشير ممثل الحزب الديمقراطي في كردستان سوريا عن اسفه لاشتعال الحرب الداخلية مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي يحاول فرض سيادته على الواقع الكردي في سوريا وهو ما ترفضه بقية القوى.

XS
SM
MD
LG