روابط للدخول

كأس العالم: منتخب شباب العراق يعزز حظوظه في بلوغ الدور الثاني


منتخبي الشباب والناشئين بـكرة القدم

منتخبي الشباب والناشئين بـكرة القدم

زادت مساحة التفاؤل لمنتخب شباب العراق في التأهل الى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في تركيا بعد الفوز الثمين الذي حققه على منتخب شباب مصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت مساء الاربعاء.

واوضح موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الى تركيا مؤنس عبد الله في اتصال مع اذاعة العراق الحر، اوضح ان الفوز الذي حققه العراق على مصر سيمنح العراق الفرصة الاقرب للتأهل حتى، وان تعادل او خسر فلديه فرصة ان يكون ضمن افضل ثلاث منتخبات تقع في المركز الثالث.

واكد مؤنس ان مدرجات الملعب تشهد حضور جماهير عراقية غفيرة تتراوح ما بين 2500 -3000 مشجع متوقعا ان تتدفق الجماهير العراقية الى تركيا في حالة التأهل للمرحلة التالية.

من جهة اخرى اعرب رياضيون عن تفاؤلهم بلاعبي منتخب الشباب في ان يكونوا اساس المنتخب الوطني الاول في المستقبل القريب بعد اعتزال او ابتعاد غلبية لاعبيه بسبب كبر سنهم، مثلما افاد الى ذلك اللاعب الدولي السابق فلاح حسن الذي اشار ايضا الى الاداء الجيد لمنتخب الشباب في مبارتيه امام مصر وانكلترا.

من جانبه اكد عضو اتحاد كرة القدم نعيم صدام ان وجود طاقات شبابية واعدة يعطي ارتياحا للاتحاد، لكن المشكلة تكمن في غياب المكملات مثل توفر البنى التحتية، مؤكدا ان الاتحاد يسير على السكة الصحيح بعد ان تأهل منتخبا الشباب والناشئين الى نهائيات كأس العالم.

وبهذا الفوز تصدر العراق مجموعته الخامسة بواقع 4 نقاط من فوز على مصر وتعادل مع انكلترا وتنتظره مباراة مهمة مع منتخب شباب شيلي. فيما يقبع المنتخب المصري للشباب في ذيل المجموعة بدون نقاط بعد ان خسر مبارتين امام العراق وشيلي.

XS
SM
MD
LG