روابط للدخول

"البينة" البغدادية: استجواب وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الاسبوع المقبل


خصصت جريدة "الصباح" مساحات واسعة من صفحاتها سلطت فيها الضوء على قضية اخراج العراق من أحكام الفصل السابع الذي عده سياسيون انجازا وطنيا يمكن ان يضاف الى سلسلة الانجازات التي تحققت بعد عام 2003. ورجحت التوقعات تصويت مجلس الامن الدولي الخميس على اخراج العراق من تلك الأحكام التي فرضت على البلاد ابان النظام السابق، وتحديدا عقب اجتياح الكويت. وذكرت الجريدة ان الصناعيين العراقيين باركوا القرار وعدّوه خطوة ايجابية نحو عودة الحياة الى النشاطات الصناعية. وطالب رئيس التجمع الصناعي العراقي عبد الحسن الشمري ضرورة تبني اليات عمل جديدة تتناسب ومرحلة التحرر من احكام الفصل السابع التي حدت من النشاطات الصناعية لفترة طويلة من الزمن.

وكشفت جريدة "البينة" النقاب عن استجواب لوزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الاسبوع المقبل بشأن عدة ملفات يتقدمها تلكؤ المحطات لكهربائية، مبينة ان لجنة النفط والطاقة البرلمانية اعدت للوزير 30 سؤالاً. ونقلت الجريدة تصريحا لعضو لجنة النفط والطاقة النيابية عدي عواد ذكر فيه ان تاخير استجواب وزير الكهرباء كان بسبب مماطلة رئيس مجلس النواب وبعض الكتل السياسية.

وقالت جريدة "العالم" ان نواباً يؤكدون ان خروقاً متنوعة غيرت من نتائج اقتراع نيسان 2013 واخرون يقولون ان المفوضية لن تستبدل.. وسجل الناخبين أكبر أخطاء الانتخابات المحلية . وبحسب الجريدة فان النائب عن العراقية مطشر السامرائي وصف أداء مفوضية الانتخابات العراقية بـ "غير المستقل"، وقال، ان استمرارها على شكلها الحالي سيجعل الكتل السياسية تقرأ على العملية الانتخابية السلام.

وتناولت جريدة "الزمان" البغدادية قضية مافيات التهريب وضحاياها من البغداديين، وكتبت عنوانا يقول: "شاب يلوذ بمحرك سفينة واخر يختبيء في حقيبة واسر تقطع حدود تركيا سيرا على الاقدام .. مافيا التهريب تقتننص البغداديين بحلم اللجوء الاوربي .... ونقلت الجريدة تصريحا للجنة الهجرة البرلمانية اكدت فيه ان تردي الامن وتصاعد البطالة وفوضى الحدود ينعش العصابات.
وفي الشأن الرياضي تناولت الصحافة الرياضية قضية الاعتداء على مدرب كربلاء على يد عناصر من قوات سوات، وقالت الزمان ان لجنة الشباب والرياضة البرلمانية تتقصى الحقائق والجناة يودعون السجن، واضافت الجريدة ان ادارة كربلاء بدأت بمقاضاة الشرطة وعلقت نشاطاتها بعد وفاة مدربها سريريا.

XS
SM
MD
LG