روابط للدخول

البصرة: معرض لرسوم الأطفال في مركز البيت الثقافي


مشارك في معرض رسوم الأطفال بالبصرة

مشارك في معرض رسوم الأطفال بالبصرة

أقيم في مركز البيت الثقافي بالبصرة التابع لوزارة الثقافة المعرض الثاني لرسوم الاطفال، حيث تجمّع عدد كبير من الاطفال وعائلاتهم في باحة المركز الذي يتخذ من احدى البيوت التراثية مقراً.

وقال راعي المعرض، رئيس التجمع العراقي الثقافي الحديث سعيد المظفر ان مثل هذه التجمعات تترك اثرا الكبير في نفسية الطفل وتبعده عن مشاهد العنف، فيما قال عضو التجمع صلاح مهدي جبر ان المسؤولين لا يقدمون الدعم لنشاطات الاطفال بالرغم من انها اهم بكثير من بقية الفعاليات، مبينا ان تكاليف المعرض تحملها اعضاء التجمع العراقي الثقافي الحديث في البصرة.

وعبّر عدد من الاطفال المشاركين في المعرض الفني عن سعادتهم بالمشاركة في المعرض، وقالت المواطنة نجاح العابدي، والدة احد الاطفال المشاركين، انها فرصة طيبة لابعاد الاطفال من كل ما يجعلهم شخصية سلبية في المستقبل وطالبت ان يتم الاهتمام بالمرسم المدرسي في مدارس المحافظة.

من جهته قال مدير اعلام تربية البصرة باسم القطراني في حديث لاذاعة العراق الحر ان التربية تدعم مثل هكذه النشاطات من اجل الكشف عن المواهب في مختلف الفنون، مشيرا الى ان الطفل له عالمه الخاص الذي لا بد ان يأخذ مداه للتعبير عن نفسه.





XS
SM
MD
LG