روابط للدخول

حكومة ميسان تبحث اعادة تشغيل مصانع المحافظة


مصفى للنفط في ميسان

مصفى للنفط في ميسان

دعا مجلس محافظة ميسان الى تأهيل المصانع التابعة لوزارة الصناعة والمعادن الموجودة في المحافظة. وأكد رئيس المجلس منذر الشواي على أهمية هذه المصانع في ما توفره من مردودات اقتصادية، فضلاً عن تشغيل الأيدي العاملة، مشيراً إلى بدء التباحث مع الوزارة المعنية للوصول الى حلول على ارض الواقع.

من جهته أكد محافظ ميسان علي دواي إن هناك دراسة متكاملة تم تقديمها إلى رئاسة الوزراء لغرض تخصيص الأموال اللازمة لتأهيل معمل إنتاج السكر، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن معمل البلاستك في المحافظة حقق إنتاجاً وصفة بالجيد.
وأضاف دواي في حديث مع إذاعة العراق الحر ان التأكيدات ستستمر مع وزارة الصناعة لتخصيص الأموال لمعملي الورق والزيوت، مُنوّها إلى إمكانية الاستفادة من قطاع الاستثمار في تشغيل المعامل.

إلى ذلك شددت أستاذة الاقتصاد في جامعة ميسان سعاد كاظم على ضرورة إعادة الحياة إلى المصانع المعطلة او إنشاء مصانع جديدة، مفضلة بهذا الصدد اللجوء إلى الاستثمار كونه الحل الأمثل في الوقت الحاضر، حسب تعبيرها.

وتوجد في محافظة ميسان مصانع السكر والورق والزيوت والبلاستك والتي توقف العمل في بعضها بشكل تام عقب حرب الخليج الثانية التي شهدتها البلاد فيما وصفت عمليات تأهيل بعضها الآخر بالفقيرة.

XS
SM
MD
LG