روابط للدخول

أربيل: استقبال شعبي ورسمي للمتسابقة برواز حسين


برواز حسين، المشاركة في برنامج (أراب آيدل)

برواز حسين، المشاركة في برنامج (أراب آيدل)

عادت المتسابقة الكردية برواز حسين الى مدينة اربيل بعد اختتام برنامج "أراب آيدل" الذي يهتم بالمواهب الغنائية الشابة. واقيم للمتسابقة استقبال رسمي في مطار اربيل الدولي شارك فيه وزير الثقافة والرياضة والشباب في حكومة اقليم كردستان العراق كاوا محمود وممثلو العديد من المؤسسات الفنية.
وحظيت برواز بدعم كبير جماهيري ورسمي كبير خلال مشاركتها في هذا البرنامج باعتبارها اول كردية تشارك في برنامج غنائي على مستوى العالم العربي وتحظى باهتمام لجنة الحكام لاداء الغناء باللغتين الكردية والعربية وهي ترتدي الملابس الكردية ايضا في بعض حلقاتها.

واجتازت برواز العديد من مراحل البرنامج الذي نظمته احدى القنوات الفضائية العربية، اجتازت بجدارة ووصلت الى المراحل قبل النهائية. وعلى الرغم من انها لم تكن تتقن اللغة العربية بشكل جيد وشاركت في الاختبار مع مترجم لها، الا انها نالت اعجاب لجنة التحكيم وقبلت في البرنامج.
وفي مؤتمر صحفي عقد لها بمطار اربيل الدولي عقب صولها قالت برواز حسين انني قبل ان تتيح لي فرصة الذهاب الى برنامج "اراب ايدول" كان لدي حلم كبير بان اخدم شعبي ووطني من خلال الفن والغناء.
وعن توقعاتها حول فوز الفلسطيني محمد عساف بلقب "اراب ايدل" لهذا العام قالت برواز انها كانت تتوقع فوز محمد عساف لان صوته جميل جدا، مشيرة الى انها لم تشعر بوجود فروق بينها وبين المتسابقين الاخرين في البرنامج باعتبارها كردية.

الى ذلك عد وزير الثقافة والرياضة والشباب في حكومة اقليم كردستان العراق كاوا محمود مشاركة برواز حسين في برنامج "اراب ايدل"، رسالة محبة وسلام الى الرأي العام العربي والعالمي. واكد ان برواز نموذج لعشرات الشباب المبدعين في البلاد وانها ثروة لبلدها وشعبها، وهذه هي ثروة كردستان وان اعمار وتطور وتنمية كردستان والديمقراطية وتوسيع الحريات وتطوير وضع المرأة محركها الرئيس هو الشباب.

XS
SM
MD
LG