روابط للدخول

مخيمات صيفية لاطفال المدارس في السليمانية


مخيم كشفي للأطفال في السليمانية

مخيم كشفي للأطفال في السليمانية

بهدف ابراز مواهب الاطفال وتنميتها خلال العطلة الصيفية، نظمت دائرة ثقافة الاطفال في محافظة السليمانية عدداً من الفعاليات، تضمنت اقامة مخيم كشفي لطلبة المدارس الابتدائية ورياض الاطفال في احد متنزهات المحافظة تحت اشراف اساتذة متخصصين في مجالات الرسم والموسيقى والتمثيل اضافة الى النشاطات الرياضية المختلفة.

ويقول مدير ثقافة الاطفال طاهر عبد الله ان تبني المديرية لتنظيم الفعاليات الصيفية للأطفال وتنمية مواهبهم بات يشكِّل واحداً من اولى اولويات برامج التنمية في الدول المتقدمة، لافتاً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان هذا النوع من النشاطات سيشعر هؤلاء الاطفال باهتمام الجهات المعنية بمواهبهم وتنميتها.

الى ذلك، عبّر اطفال مشاركون في المخيم الكشفي خلال احاديث لاذاعة العراق الحر عن سعادتهم بهذه التجربة الجديدة، واشار هزار جميل احد القائمين على المخيم اشار الى ان اجتماع 135 طفلاً في مكان واحد يتضمن برنامجاً تثقيفياً تربوياً وعروضاً مسرحية وموسيقية سيوجد البيئة المناسبة لاظهار مواهب الاطفال وتنميتها.

من جهته، دعا فرهاد قادر مسؤول الإعلام في دائرة الرعاية الاجتماعية في السليمانية، بوصفها احدى الجهات المشاركة في المخيم الكشفي، اولياء الامور الى الالتفات الى اطفالهم وما يمتلكونه من طاقات ومواهب والعمل على تطويرها بالتعاون مع المدارس والمؤسسات ذات العلاقة.

XS
SM
MD
LG