روابط للدخول

دهوك:حوادث غرق وحرائق تودي بحياة 14 شخصا خلال 6 اشهر


دهوك سيارات اطفاء الحريق

دهوك سيارات اطفاء الحريق

اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في محافظة دهوك، ان حوادث الحرائق والغرق، اودت بحياة 14 شخصا في عموم محافظة دهوك خلال الاشهر الستة المنصرمة.

واوضح النقيب بيوار عبدالعزيز من مديرية الدفاع المدني في تصريح لأذاعة العراق الحر ان محافظة دهوك شهدت 320 حادثة حريق وغرق خلال الاشهر الستة الاخيرة، نجمت عنها خسائر مادية قدرت بمليار و(200) مليون دينار، فقد خلالها 14 شخصا حياتهم، اربعة منهم ماتوا غرقا في الانهر كما اصيب 55 شخصا بجروح جراء وقوع هذه الحوادث.

واوضح بيوار ان مديرية الدفاع المدني استلمت خلال هذه الايام وجبة جديدة من السيارات الحديثة الخاصة بالاطفاء، لكنه دعا الجهات المعنية الى ضرورة توفير طائرات هليكوبتر خاصة باطفاء الحرائق، وخاصة ان هناك مناطق جبلية وغابات كثيفة يصعب وصول السيارات اليها، وكثيرا ما تنشب فيها حرائق وتتسبب باضرار مادية كبيرة.

الى ذلك اكد مدير قسم الشؤون الفنية في المديرية العامة لاطفاء دهوك العقيد انور سمكو ان مركز محافظة دهوك بحاجة الى اليات حديثة للوصول الى المباني المرتفعة التي ظهرت خلال السنوات الاخيرة.

ودعا سمكو الى فتح شركات للتأمين تقوم بتعويض المتضررين من جراء حوادث الحريق والفيضانات التي تكثر في دهوك لأن هناك خسائر كبيرة تنجم عن هذه الحوادث.

وفي الوقت الذي ثمن مواطنون الجهود التي تبذلها مديرية الدفاع المدني فقد شكا بعضهم من عدم وصول سيارات الحرائق الى اماكن الحوادث في الوقت المناسب.

وقال شمال صالح "اننا في محافظة دهوك نشكو من الاختناقات المرورية وضيق الشوارع وعدم وصول فرق الانقاذ الى موقع الحادث، ما يؤدي الى وقوع اضرار لذا نطلب من الحكومة شراء اليات وطائرات خاصة باطفاء الحرائق وخاصة الحرائق التي تنشب في الغابات" .

جدير بالاشارة ان مديرية الدفاع المدني قامت خلال السنوات الاخيرة بفتح العديد من المراكز الخاصة بها في القرى والاقضية التابعة لمحافظة دهوك بهدف الوصول الى مناطق الحرائق بشكل اسرع.

XS
SM
MD
LG