روابط للدخول

الكويت تعرض استضافة مباريات المنتخب العراقي


المنتخب الوطني العراقي

المنتخب الوطني العراقي

ثمّن الاتحاد العراقي لكرة القدم، مبادرة نظيره الكويتي الذي بعث رئيسه الشيخ طلال الفهد بكتاب رسمي دعا فيه المنتخب العراقي لكرة القدم لخوض مبارياته المقبلة سواء الرسمية أو الودية على ملاعب الكويت.

وتأتي مبادرة الجانب الكويتي بعد إعتذار الاتحاد الاماراتي عن استضافة مباريات تصفيات البطولة الاسيوية التي سبق وان وافق عليها.

واوضح رئيس الاتحاد ناجح حمود لاذاعة العراق الحر ان طلب استضافة المباريات العراقية جاء كنتاج للزيارة التي قام بها رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الى بغداد خلال شهر اذار الماضي، مشيرا الى ان اللعب في الكويت سيسهّل سفر الجماهير العراقية لاسيما عن طريق البر.

ناجح حمود

ناجح حمود

واعرب حمود عن امله في ان يلعب المنتخب الكويتي قريبا مع نظيره العراقي في ملعب الشعب الدولي ببغداد او أي مدينة عراقية اخرى.

يشار الى ان العراق يعاني من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر اقامة المباريات الرسمية على ملاعبه، متذرعا بالاوضاع الامنية، لكنه سمح اخيرا باقامة مباريات ودية فقط تمهيدا لرفع الحظر عن المباريات الرسمية.

وكان العراق قد اختار دولة الامارات ملعبا للمنتخب العراقي لخوض مباريات تصفية البطولة الاسيوية، إلاّ ان الاتحاد الاماراتي عاد واعتذر بعد ان صوّت العراق للمرشح البحريني في انتخابات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على حساب المرشح الاماراتي، فجاءت مبادرة الكويت لحل الاشكال الذي وقع فيه العراق.

وبينما عبر المدرب يحيى علوان عن شكره للكويت لهذه الدعوة دعا الاتحاد العراقي الاتحادات العربية والاسيوية الى مساعدة العراق لرفع الحظر عن اللعب الرسمي في ملاعبه كاستحقاق للكرة العراقية.

ورحب صحفيون بدعوة الاتحاد الكويتي لاستضافة مباريات العراق الرسمية والودية، إذ ذكر امين اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر ان اللعب في الكويت سيطور العلاقات بين الشعبين العراقي والكويتي.

XS
SM
MD
LG