روابط للدخول

الحكومة تستأنف منح قروض للمشاريع الصغيرة


عاطلون عن العمل أمام مركز للتشغيل في نينوى

عاطلون عن العمل أمام مركز للتشغيل في نينوى

تباشر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استقبال طلبات الحصول على القروض الميسرة للعاطلين عن العمل في بغداد والمحافظات على مدى 30 يوماً من خلال تقديم استمارة الكترونية أعدتها الوزارة على موقعها الرسمي.
واوضح الوكيل الاقدم للوزارة عبدالسادة فهد شناوه في حديث لإذاعة العراق الحر ان مبلغ القرض يتراوح بين (5-20) مليون دينار، مشيرة الى تخصيص مبلغ 150 مليار دينار لتغطية هذه القروض خلال عام 2013، ضمن أستراتيجية الوزارة للتخفيف من الفقر وايجاد فرص عمل للعاطلين لغرض مساعدتهم في الحصول على مصدر للدخل اليومي..

وشهدت معدلات البطالة ارتفاعا متصاعداً، نتيجة للظروف الامنية والسياسية التي مر بها العراق.
ويعبّر الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني عن تفاؤله بحل جزء يسير من المشكلة عبر القروض الصغيرة التي ربما تساعد على ايجاد البدائل الوقتية للمشاكل الاقتصادية التي تعانيها شريحة واسعة من العراقيين.

ويرى رئيس لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب يونادم كنا ان برامج الضمان الاجتماعي اصبحت اليوم ضرورة اقتصادية وانمائية لتحقيق ازدهار اقتصادي دائم ومستقر، لكن قدم المنظمة القانونية لا توفر ارضية حقيقية للضمان الاجتماعي في العراق.
المواطن العراقي هو صاحب الكلمة في هذا الموضوع، حين عبر عن امتعاضه لارتفاع الاسعار والاجراءات الروتينية التي تؤخر الحصول على هذه الاموال ليبدأ بها مشروعه.

XS
SM
MD
LG