روابط للدخول

"المدى" البغدادية: المالكي يسعى لتعيين صلاح عبد الرزاق أميناً لبغداد


أوردت صحيفة "المدى" معلومات منسوبة الى مصادر دون الكشف عن اسمها، تفيد بأن رئيس الحكومة نوري المالكي يسعى لتعيين صلاح عبد الرزاق في منصب أمين العاصمة، للحد من خساراته المتكررة في معظم المحافظات. وذكرت المصادر أن المالكي خيّر كتلة عمار الحكيم بين الاحتفاظ بهيئة الحج والعمرة وبين أمانة بغداد، مشيرة الصحيفة الى ان كتلتي "الأحرار" و"متحدون" من جهتهم هددوا محافظ بغداد السابق بفتح ملفات فساد قيمتها نحو 800 مليار دينار، مقلّلين ايضاً من احتمال نجاح المالكي في معاقبة خصومه داخل المجالس، ومتوقعين أن تشهد كتلته نفسها "دولة القانون" تفككاً خلال الشهور المقبلة.

وتنقل صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية عن خبير متفجرات دون أن تسميه قوله ان المتفجرات والعبوات الناسفة يمكن صنعها في الاحياء السكنية باستخدام مواد محلية قابلة للاشتعال تجمع بطريقة عملية تستغرق نصف ساعة، مضيفاً ان المسلحين يستفيدون ايضاً من مخلفات الحروب الموجودة في المناطق الصحراوية والتي تتضمن مئات الصواريخ والقنابل والاعتدة غير المنفلقة. فيما كشف احد منتسبي الشرطة الاتحادية تقول الصحيفة انه طلب عدم الكشف عن اسمه، انهم يعثرون على سيارات تحمل عبوات ناسفة وصواريخ واسلحة ممنوعة، لكن اكثر الموجودين فيها من أشخاص يحملون هويات حكومية، منوهاً الى ان أغلب الاشخاص الذين يتم القاء القبض عليهم تابعون الى احزاب سياسية.

وتناقلت الصحف البغدادية مطالبة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر محافظ بغداد بأن يباشر برفع جميع صور الصدر التي علقها اتباع التيار في العاصمة بغداد. إضافة الى الاخبار التي تفيد بأن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يعتزم زيارة العاصمة بغداد قريباً لبحث الازمة السياسية في البلاد وسبل حلها.

XS
SM
MD
LG