روابط للدخول

دورة تدريبية لمراقبي الانتخابات في نينوى


اقامت شبكة شمس لمراقبة الانتخابات، بالتعاون مع مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظ نينوى دورة تدريبية لاكثر من خمسين مراقبا للانتخابات تابعين لكيانات سياسية او منظمات مدنية في مدينة الموصل.

واشار منسق الشبكة في المحافظة ياسر الحمداني خلال حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان الهدف الاساس من اقامة هذه الدورة يتمثل في "تطوير امكانيات هؤلاء المراقبين وتثقيفهم بكيفية مراقبة انتخابات مجلس محافظة نينوى التي ستقام في العشرين من الشهر الجاري".

الى ذلك اوضحت مسؤولة الاعلام في مكتب مفوضية الانتخابات في نينوى جوان النعيمي طبيعة مساهمة المكتب في هذه الدورة من خلال القاء محاضرات تثقيفية على مراقبي الانتخابات، تركزت حول مواضيع عدة من بينها قواعد سلوك المراقبين داخل المراكز الانتخابية، وآليات عملية الاقتراع، والاماكن المسموح فيها بوجود المراقبين في محطات الاقتراع وانواع الباجات، مشددة في الوقت ذاته على اهمية وظيفة مراقبي الانتخابات في سير العملية الانتخابية وتشخيص حالات الخروقات في حال حصولها.

واشاد بعض مراقبي الانتخابات المشاركين في هذه الدورة التثقيفية بما تلقوا من معلومات وارشادات ستساعدهم على اداء مهمتهم في مراقبة العملية الانتخابية.

واوضح المراقب حسين كوجر انه واقرانه حصلوا على معلومات قيمة ومهمة جدا واصبحت لهم دراية بكل التفاصيل التي تخص عملية الاقتراع من بدايتها الى نهايتها، الى جانب تعرفهم على ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات داخل مراكز الاقتراع.
XS
SM
MD
LG