روابط للدخول

النجف: اعتراضات على آلية انتخاب قيادات مجلس المحافظة


محافظ النجف عدنان الزرفي

محافظ النجف عدنان الزرفي

انتخب مجلس محافظة النجف الجديد، رئيس قائمة الوفاء للنجف عدنان الزرفي محافظا لولاية ثانية، في حين انتخب كلا من خضير الجبوري عن تيار الدولة العادلة رئيسا لمجلس المحافظة، ولؤي الياسري عن كتلة دولة القانون نائبا له وكلا من عباس العلياوي عن الكتلة ذاتها، وطلال بلال عن تجمع النهضة والبناء نائبين للمحافظ .

وكانت جلسة المجلس قد شهدت الخميس تهديدات عدة بالانسحاب من الجلسة وجدلا واسعا سبق انتخاب الرئيس ونائبيه، والمحافظ ونائبيه تمثل في اعتراض الفائزين بمقاعد قائمتي المواطن والاحرار على اليات الانتخاب، وأن كانت هذه خصوصا بما يتعلق ومسألة وجوب ان يجري انتخاب رئيس المجلس وفق نظام النصف زائد واحد، أم بعد حصول رئيس المجلس الجديد على خمسة عشر صوتا من اصل 29 .

ولم تقف الخلافات بين اعضاء مجلس محافظة النجف الجديد على ما بدا عند هذا الحد بل تعدته الى الاعتراض على الاليات التي اتبعت في انتخاب المحافظ ونائبه الاول، اذ اعلن اعضاء كتلتي المواطن والاحرار عزمهم تقديم طعن رسمي لدى المحكمة الاتحادية حول صحة الاجراءات الانتخابية.

وقال عضو مجلس المحافظة الجديد عن كتلة المواطن خالد الجشعمي في حديثه لاذاعة العراق الحر "ان الكتلتان ستقاطعان جلسات المجلس القادمة لحين ظهور نتائج الطعون من المحكمة الاتحادية"

XS
SM
MD
LG