روابط للدخول

وضع حجر اساس لاول نفق جبلي في دهوك


نيجيرفان بارزاني يضع حجر الاساس لمستشفى في دهوك

نيجيرفان بارزاني يضع حجر الاساس لمستشفى في دهوك

وضع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني حجر الاساس لاول نفق جبلي في كلي زاخو في دهوك بطول 3600 متر وعرض 12 مترا، الذي سيتم تنفيذه من قبل شركة ليماك التركية.
وقال بارزاني في كلمة القها بالمناسبة "ان هذا هو النفق الاول لكنه لن يكون الاخير، وانما سيعقبه انشاء العديد من هذه الانفاق وسيكون لهذا النفق تأثير كبير على الحركة التجارية بين تركيا واقليم كردستان خصوصا والعراق بشكل عام لأن هذا الطريق هو طريق استراتيجي واستطيع ان اسميه طريق السلام".

واشار بارزاني الى "ان من ضمن خطة حكومة اقليم كردستان هو العمل على تطوير مستوى الطرق الداخلية في الاقليم، وايصالها الى مستوى الطرق العالمية، وهذا النفق هو جزء من خطة الحكومة في توسيع الطرق الداخلية في الاقليم وقد بدأنا بتوسيع الطرق وتحسينها".

ووجه بالمناسبة رسالة الى السياسيين داخل الاقليم وخارجه، موضحا "ان حكومة الاقليم تحاول بالاعمار والبناء ان تحافظ على السلام والامان الموجود في الاقليم. وتتمنى من جميع الاطراف السياسية في داخل الاقليم وخارجه ان يسعوا الى خدمة المواطنين من خلال برامج تركز على تقديم الخدمات لهم".

وفي زيارته الى محافظة دهوك قام رئيس الوزراء بافتتاح عدد من المشاريع الصحية ابرزها وضع حجر اساس لمستشفى خاص بالامراض السرطانية بسعة 100 سرير ومستشفى اخر خاص بامراض العيون مجز باحدث الاجهزة والمختبرات كما افتتح مستشفى بسعة 200 سرير في مركز قضاء زاخو.

وقال مدير صحة دهوك الدكتور نزار عصمت ان هذه المشاريع الصحية الكبيرة التي تم افتتاحها في محافظة دهوك تحتاج الى تعيين نحو الف موظف واخصائي لذا فاننا نطالب الحكومة بتخصيص هذه الدرجات الوظيفية لنا لكي يتم الاستفادة بشكل افضل من هذه المشاريع.

XS
SM
MD
LG