روابط للدخول

زيباري: العراق سيخرج من "أحكام الفصل السابع" الشهر الحالي


وزير الخارجية هوشيار زيباري في مؤتمر صحفي سابق ببغداد

وزير الخارجية هوشيار زيباري في مؤتمر صحفي سابق ببغداد

أعلنت الحكومة العراقية ان مجلس الامن الدولي سيجتمع نهاية الشهر الحالي ويصدر قرارا ينقل فيه العراق من احكام الفصل السابع الى الفصل السادس.
وقال وزير الخارجية هوشيار زيباري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكويتي صباح الصباح ببغداد ان العراق نفذ جميع التزامته الدولية تجاه الكويت استعدادا للخروج من احكام الفصل السابع، مشيرا الى وجود دعم دولي للبلدين من اجل غلق كل الملفات العالقة وبناء علاقات ثنائية طيبة في المستقبل.

وكان رئيس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح قد وصل لبغداد الاربعاء في زيارة رسمية تستمر يوماً واحداً برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين الكويتيين.
واكد زيباري ان زيارة الوفد الكويتي تمخضت عن توقيع ستة اتفاقيات بين العراق والكويت تتعلق بجوانب ثقافية وبيئية واقتصادية ومجال خدمات النقل الدولي.

من جهته اكد وزير الخارجية الكويتي صباح الصباح ان بلاده ستكون سعيدة بخروج العراق من احكام الفصل السابع، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد تقدما ملحوظا على صعيد العلاقات الثنائية مع العراق وفي مختلف المجالات.
واضاف الصباح أن الزيارة التي حصلت اليوم للوفد الكويتي للعراق ستفتح افاقا جديدة للتعاون بين البلدين، مؤكدا أن العراق يعد من الدول الكبيرة والمؤثرة ويمثل ركيزة اساسية في الامن والاستقرار في المنطقة.

XS
SM
MD
LG