روابط للدخول

تستضيف هذه الحلقة من برنامج "نوافذ مفتوحة" في زاوية إجتماعية جديدة المستمع محمد علوش الذي إختاره البرنامج شخصية الشهر للحديث عن الفرح الذي غاب عن حياة العراقيين.

من رسائل المستمعين المحملة بالهموم والمتاعب ومشاكل منتسبي الجيش والشرطة وأوضاع الطلبة في البلاد، رسالة من طلبة جامعة سانت كلمنتس يقول فيها أحد طلاب الماجستير:
"نحن لم نبحث عن المال أو نريد جمع المال من أجل الزيادة الراتب كما هو الحال لدى طلاب الجامعات الحكومية،ولكن نحن نبحث عن العلم ،ونحن نصرف المال الكثير من أجل الحصول علي شهادة عالية من أجل أن تتوسع ثقافتنا العلمية".

رسائل عديدة وصلت من المستمع الأستاذ لؤي الجراح مؤسس نخبة العقل يقول في رسالته:
"ضاع الكثير من شعبنا رغم شهاداتهم لم يحصلوا على وظائف لأنهم مستقلون ووطنيون ،وهذا يعني أن الأنظمة في العراق من عام 1958هي انظمة دكتاتورية نهاياتهم متشابهة.لأنهم بدأوا جمهوريتهم بدم ملك العراق واسرته".

وهذا رأيء من المستمع حسن: "لو ان فلوس المواكب والطبخ نعطيها للفقراء ولمرضى السرطان سيكون هناك ثواب أكثر.
الصديق سلام الحسني كتب: "نشكر أذاعة العراق الحر على كل برامجها فضلا عن نقل الخبرالصحيح".
أحد المستمعين كتب: "إني متقاعد وعند استلامي لراتبي، من مصرف سومر في بغداد الجديدة ظهر خمسون الف دينارا مزورة".

شخصية الشهر

بعد أن تم إختيار الأستاذ محمد علوش من الحلة شخصية برنامج "نوافذ مفتوحة"، أو شخصية الشهر أجرت الزميلة فريال حسين لقاءا معه ليغنينا بآرائه المتعلقة بالحياة الإجتماعية للعراقيين وغياب الفرح عن حياتهم.



ومسك الختام لآخر نافذة مفتوحة الأماني والسلام والتحية والإكرام والسعادة مع الأحلام لجميع مستمعينا من فريال حسين والمخرج بيتر كوبالك.

XS
SM
MD
LG