روابط للدخول

إئتلاف البصرة أولاً يعلن تشكيله أغلبية في مجلس المحافظة


أعضاء في إئتلاف البصرة أولاً في مؤتمر صحفي

أعضاء في إئتلاف البصرة أولاً في مؤتمر صحفي

وصل الحراك السياسي في محافظة البصرة الى ذروته بعد ان اعلن ائتلاف البصرة أولاً انضمام عضوين يمثلان كتلة الوسط كانا مؤتلفين مع دولة القانون اليه، إذ أصبح عدد مقاعده في مجلس المحافظة المقبل 19 مقعداً من أصل 35 مقعداً هي عدد مقاعد مجلس البصرة.

ودعت المرشحة عن ائتلاف المواطن نجلاء جبار التميمي في بيان تلته على هامش مؤتمر صحفي عقد ليلة الاثنين في منزل عضو الائتلاف عقيل الخالدي، دعت محافظ البصرة المنتهية ولايته خلف عبد الصمد الى الاسراع بالدعوة لعقد جلسة المجلس للشروع باجراءات تشكيل الحكومة المحلية. واضافت التميمي ان ائتلاف البصرة اولا حسم أمره بترشيح ماجد النصراوي لمنصب محافظ البصرة.
وقال النصراوي ان المدة القانونية لانعقاد جلسة مجلس المحافظة لتشكيل الحكومة المحلية ستنتهي السبت المقبل، وفي حال عدم دعوة محافظ البصرة المنتهية ولايته لعقد الجلسة سيصار الى الاعلان عن انعقادها من قبل اكبر الاعضاء سناً. واضاف ان ائتلاف البصرة اولا سيشرك جميع الكتل في المناصب التي سيتم مناقشتها في جلسة مجلس محافظة البصرة المقبل.

وقال مرشح كتلة الوسط المنسحبة من دولة القانون وليد كيطان ان الايام الماضية اثبتت عدم قدرة دولة القانون على ترشيح شخصية لمنصب المحافظ الامر الذي سيؤخر تشكيل الحكومة وبالتالي سيضر بالبصرة واهلها وهو السبب الذي ادى به الى الانسحاب وزميله علي شداد فارس.
وقال رئيس كتلة الاحرار في البصرة مازن المازني ان كتلته تبحث في مشاركة الجميع بالحكومة المحلية وعدم تهميش الاخرين واقصائهم، مبينا ان لديهم ائتلاف ستراتيجي ومركزي مع كتلة المواطن في عموم العراق.
وقال مرشح قائمة متحدون منذر رياض عبدالرزاق ان الباب مفتوح امام الجميع لتشكيل الكتلة الاكبر في مجلس محافظة البصرة.

الى ذلك قال الكاتب والاعلامي حيدر السعد في حديث لاذاعة العراق الحر ان المتضرر الوحيد من تأخير تشكيل الحكومة المحلية هو المواطن البصري، مشيرا الى ان كثيرا من الخطط الاستراتيجية ستتعطل وبين ان الخطر الاكبر هو عدم الانسجام الواضح منذ الان ما بين الجهتين التشريعية والتنفيذية. وابدى الكاتب والشاعر طالب عبد العزيز تفاؤله بالتشكيلة الجديدة المقبلة للحكومة المحلية من خلال المرشحين الذين فازوا وعدهم من الكفاءات التي من الممكن ان تقدم شيئا الى المحافظة.

XS
SM
MD
LG