روابط للدخول

خروج برواز حسين من "أراب آيدل" يشغل الشارع العراقي


مشجعون لبرواس حسين في مشاركتها ببؤنامج "أراب آيدل"

مشجعون لبرواس حسين في مشاركتها ببؤنامج "أراب آيدل"

بعد ان تركت بصمة مميزة لها في عالم الفن، خرجت المشاركة برواس حسين من إقليم كردستان العراق في برنامج "محبوب العرب" الذي تبثه مجموعة قنوات ام بي سي. وبالرغم من عدم إجادتها اللغة العربية، الا ان برواس استطاعت ان تغني لام كلثوم وفيروز واجادت رغم صعوبة المفردات وحصلت على اشادة لجنة التحكيم.

خروج برواس المشرّف كان له بالغ الاثر على الشارع العراقي الذي يرى انها تمثل صورة مشرقة لغد افضل يمكن ان يعيشه العراق في يوم من الايام. وترى مريم مالك وهي شابة في العشرين من عمرها ان وصول الفنانة برواس الى هذه المرحلة يمثل انتصاراً للأغنية العراقية، معبرة عن املها بان تحظى بفرصة افضل في المقبل من الايام. في حين ابدت ام محمد وهي ام لخمسة ابناء انزعاجها من خروج برواس، داعية جميع الملحنين الكبار الى منحها الحانا لغنائها باعتبارها اصبحت رمزا فنيا عراقيا. اما سلمى عبد الكريم فقد ابدت استغرابها من الخروج المفاجىء للفنانة برواس رغم كل ما قدمته من فن جميل، مؤكدة ان برواس كانت تستحق فرصة افضل من ذلك كبيرة.

الى ذلك دعا رئيس "تجمع فناني العراق" محمد عباس جميع المؤسسات الثقافية والفنية الى السعي لخلق طبقة من الفنانين الشباب بمستوى برواس حسين التي من شأنها ان تمثل العراق في مثل هذه المسابقات المهمة والتي يشترك فيها متسابقون من جميع أنحاء الوطن العربي.واكد عباس ان برواس حسين تحمل من خامة صوتية جميلة، مؤكدا انها ستقيم حفلة غنائية في اقليم كردستان فور عودتها الامر الذي يثبت ان برواس نجحت بشكل كبير في خلق قاعدة جماهيرية لها في العراق والوطن العربي.

جدير بالذكر ان العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي كـ"فيسبوك وتويتر ويوتيوب" تشهد نشر مشاركات الفنانة برواس حسين في مسابقة "أراب آيدل" وقد فاق عدد زوارها اكثر من مليون زائر.

XS
SM
MD
LG